هذا ما دعت إليه اللجنة الجهوية "لمصباح" سوس ماسة عقب اجتماعها عن بعد | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

سوس ماسة

هذا ما دعت إليه اللجنة الجهوية "لمصباح" سوس ماسة عقب اجتماعها عن بعد

هذا ما دعت إليه اللجنة الجهوية "لمصباح" سوس ماسة عقب اجتماعها عن بعد
الأحد, مايو 17, 2020 - 19:20

دعت اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، إلى إيلاء المزيد من الاهتمام للفئات المهنية الأشد تضررا من جائحة كورونا، والتي تشكل لها بعض المناسبات مصدرا هاما للدخل السنوي.

كما دعت اللجنة، في بلاغ صدر عقب الاجتماع الذي عقدته يوم الجمعة 15 ماي الجاري، عبر تقنية التواصل عن بعد، إلى النظر في إمكانية الرفع الجزئي للحجر الصحي بالجهة، نظرا لاستقرار الوضعية الوبائية بها، مع التأكيد على أهمية الإبقاء على إجراءات التباعد الاجتماعي واتخاذ كافة إجراءات الوقاية.

وأكد البلاغ "أهمية العمل على إيجاد حلول بديلة لاسترجاع بعض القطاعات وعلى رأسها السياحة لحيويتها وعدم تركها لوحدها تواجه المجهول".

وشددت اللجنة الجهوية، على ضرورة العمل على دعم قطاعات الفلاحة والمهنيين والمقاولات الناشئة، كقطاعات تنموية أساسية بالجهة، والعمل على "إيجاد آلية خاصة لمعالجة شكايات المواطنين المرتبطة بتأخر أو عدم الحصول على الدعم المالي المباشر مع إنصاف الحالات التي لم تستفد  من الدفعة الأولى من الدعم المالي المباشر بتمكينهم من الدفعتين معا الأولى والثانية".

وفي الشأن الإقليمي، دعا البلاغ إلى "الإسراع بمعالجة مشكلتي ندرة المياه واعتداءات الرعاة الرحل على ممتلكات الساكنة بالعالم القروي ببعض أقاليم الجهة"، والعمل على "التعجيل بإخراج مصلحة الإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا".

وشددت اللجنة الجهوية، على ضرورة إيجاد حلول ناجعة لمواد الإطعام المدرسي بالسلك الابتدائي والمواد الغذائية بالأقسام الداخلية بالثانوي بسلكيه لتفادي فسادها خصوصا بالمناطق الشديدة الحرارة.

التعليقات

أضف تعليقك