رئيس الحكومة ينبه لخطورة تكاثر بؤر "كورونا"

رئيس الحكومة ينبه لخطورة تكاثر بؤر "كورونا"
الاثنين, 18. مايو 2020 - 16:17

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن الوضعية الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب، "مستقرة ومتحكمة فيها"،  لكن "غير مطمئنة" بشكل كلي، من حيث معدل التكاثر ومن حيث استمرار تسجيل بروز بؤر عائلية وصناعية وتجارية.

ونبّه العثماني، اليوم الاثنين 18 ماي الجاري، خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان، خصصت لتقديم بيانات تتعلق بـ"تطورات الحجر الصحي ما بعد 20 ماي"، إلى "تسجيل بعض أوجه التراخي في الالتزام بمقتضيات الحجر الصحي، مما قد يتسبب في انتكاسة لا يمكن تحملها".

ودقّ رئيس الحكومة ناقوس الخطر بشأن تكاثر البؤر الوبائية، مسجلا أن المقلق هو كثرة البؤر العائلية والصناعية والتجارية، حيث كشف أنه منذ بداية الوباء بالمملكة في مارس الماضي، تم تسجيل  467 بؤرة في 10 جهات بالمملكة.

وأوضح العثماني، أنه تم إحصاء أكثر من 3800 إصابة من خلال هذه البؤر، أي حوالي  56في المائة من الإصابات ، فيما  لا تزال إلى اليوم 29 بؤرة لم تتجاوز مدة المراقبة، مشيرا في السياق ذاته، إلى تسجيل بؤر جديدة أول أمس في مدينة الدار البيضاء.

وقال رئيس الحكومة، إنه "لا نريد للعيد أن يتحول إلى ترح وأن ينتقل من فرح إلى مأساة وحزن"، مردفا "فنحن لا نقبل أن نجازف بالمكتسبات التي راكمناها بتضحيات مقدرة من الجميع طيلة المرحلة السابقة للحجر الصحي".

التعليقات

أضف تعليقك