شروف: قرار تمديد الحجر الصحي يصب في مصلحة بلدنا

شروف: قرار تمديد الحجر الصحي يصب في مصلحة بلدنا
الاثنين, 18. مايو 2020 - 17:09

قال الإختصاصي في علم الإحياء بالمعهد الوطني للصحة بالرباط رضا شروف، إن قرار الحكومة بتمديد الحجر الصحي لثلاثة أسابيع أخرى كان منتظرا، في ظل عدم تراجع عدد الإصابات بشكل كبير وواضح.

وأكد شروف، في تصريح لـpjd.ma، أن التمديد يصب في مصلحة جميع المغاربة، خصوصا أننا مقبلون على أيام عيد الفطر، حيث سيحرص الجميع على الخروج من الحجر المنزلي وعلى تبادل الزيارات، مما قد يؤدي إلى انفلات صحي، وانتشار كبير ومفاجئ للفيروس الذي يتميز بسرعة الانتشار.

وأشار شروف، إلى أن الأرقام المسجلة لحد الآن غير مطمئنة رغم استقرارها، ورغم تحكم السلطات في الوضعية الوبائية، إلا أن حذرها وتخوفها، هو ما دفعها لاتخاذ قرار بالتمديد لثلاثة أسابيع أخرى.

يذكر أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أعلن اليوم الإثنين، عن تمديد الحجر الصحي لثلاثة أسابيع إضافية، موضحا أن المجلس الحكومي،  سيصادق يوم غد الثلاثاء، على مشروع المرسوم المتعلق بتمديد حالة الطوارئ الصحية.

وأضاف العثماني، خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان، خصصت لتقديم بيانات تتعلق بـ"تطورات الحجر الصحي ما بعد 20 ماي"، أن المغرب اختار منذ البداية حفظ صحة المواطن وجعلها فوق كل اعتبار".

 

التعليقات

أضف تعليقك