إبراهيمي: تمديد الحجر الصحي ضروري للحفاظ على النتائج الإيجابية المسجلة ببلدنا

إبراهيمي: تمديد الحجر الصحي ضروري للحفاظ على النتائج الإيجابية المسجلة ببلدنا
الثلاثاء, 19. مايو 2020 - 1:54

أكد مصطفى إبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن قرار الحكومة القاضي بتمديد الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية لمدة ثلاثة أسابيع أخرى، قرار ضروري، وذلك بغية الحفاظ على النتائج الإيجابية التي سجلتها بلادنا في مواجهتها لفيروس كورونا.

وأضاف إبراهيمي خلال مشاركته بنافذة تحليلية على قناة ميدي 1 تيفي، مساء الاثنين، أن النتائج الإيجابية لبلادنا في مواجهة جائحة كورونا تحققت بفضل الإجماع الوطني الذي يقوده صاحب الجلالة، والذي تنزله مؤسسات الدولة ومنها الحكومة.

وذكر المتحدث ذاته، أنّ رئيس الحكومة خاطب اليوم الاثنين الشعب المغربي من خلال مؤسسة البرلمان، حيث تؤكد المعطيات التي أدلى بها أن وجود تنسيق كبير بين القطاعات الحكومية، مما جعل بلادنا تحقق نتائج إيجابية يضرب بها المثل على الصعيد الدولي.

وقال إبراهيمي إن مختلف النتائج المتعلقة بنسبة بالفتك أو الشفاء أو ملئ أسرة الإنعاش أو غيرها، هي نتائج إيجابية ومشرفة، ويجب تعزيزها.

هذه النتائج، يقول المتحدث ذاته، يجب أن تكون مستقرة على الأقل لمدة أسبوعين لرفع الحجر الصحي، مشددا على أنّ ظهور بعض البؤر يؤثر على هذا المسعى.

ودعا إبراهيمي إلى التشديد في تطبيق إجراءات الحجر الصحي في الأماكن التي فيها بؤر وبائية، أو في المصانع والمتاجر، وخاصة بالجهات الأربع التي سجلت أكبر عدد من الحالات المصابة بالفيروس، وذلك بخلاف الأقاليم والجهات التي ليس فيها أي حالة.

هذا وأكد إبراهيمي أن المجتمع المغربي أبان عن مستوى عال من الوعي في تعامله مع جائحة كورونا، داعيا عموم المواطنين إلى الاستمرار في الالتزام بالإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، بما يمكن بلادنا من الخروج من حالة الحجر الصحي في أقرب الآجال الممكنة وبأقل الخسائر.

التعليقات

أضف تعليقك