شيخي يدعو للتعجيل بإحالة مشروع قانون مالي تعديلي على البرلمان

شيخي يدعو للتعجيل بإحالة مشروع قانون مالي تعديلي على البرلمان
الثلاثاء, 19. مايو 2020 - 15:01

أكد رئيس فريق العدالة والتنمية نبيل شيخي، أن المدخل الطبيعي لمعالجة مختلف الإشكالات والتحديات، التي يواجهها الاقتصاد الوطني في ظل الوضعية الوبائية التي تشهدها المملكة والناتجة عن تفشي فيروس كورونا،  هو "وضع مشروع قانون مالي تعديلي".

وبناء على ذلك، دعا شيخي في معرض تعقيب بإسم فريق "المصباح" اليوم الثلاثاء 19 ماي الجاري، ضمن جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، إلى التسريع بإعداد وإحالة مشروع قانون مالي تعديلي على المؤسسة التشريعية.

وسجل رئيس فريق "المصباح" بالغرفة الثانية، أن هذا المشروع، ينبغي أن يحدد الأولويات من جديد، والتي يتعين أن ترتكز على محددين أساسيين، ويتعلق الأمر بالدعم الاجتماعي و انقاد النسيج المقاولاتي في المملكة، "لكي نواجه المرحلة المقبلة ونحن أكثر استعدادا لتجاوز مختلف التحديات ".

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أكد أنه و"نظرا للمتغيرات المرتبطة بالظرفية الاقتصادية الوطنية والدولية نتيجة أزمة كوفيد-19، ولتأثيرها على مختلف الفرضيات التي أطرت إعداد قانون المالية لسنة 2020، ستعد  الحكومة في الأيام المقبلة مشروع قانون مالية تعديلي، سيكون مرتكزا لتفعيل خطة إنعاش الاقتصاد الوطني.

وأوضح العثماني، أمس الإثنين، خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان، أنه "من المنتظر أن تحدد توجهاته العامة قصد عرضها على المجلس الوزاري، قبل أن يعرض المشروع على المجلس الحكومي، ثم يحال على البرلمان، مسجلا أن هذا المشروع، سيكرس أولويات من قبيل التعليم والبحث العلمي والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية، وأن يركز كذلك على التحول الرقمي بوصفه رافعة للتنمية".

التعليقات

أضف تعليقك