"مصباح" أزيلال: إجراءات مواجهة "كورونا" جنبت بلادنا سيناريوهات غير محسوبة العواقب

"مصباح" أزيلال: إجراءات مواجهة "كورونا" جنبت بلادنا سيناريوهات غير محسوبة العواقب
الخميس, 21. مايو 2020 - 17:13

ثمنت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم أزيلال، الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة كورونا، تطبيقا لتوجيهات جلالة الملك، والتي جنبت بلادنا الدخول في سيناريوهات غير محسوبة العواقب.

ونوه "مصباح" أزيلال، في بلاغ له، صدر عقب اجتماع عادي للكتابة الإقليمية عُقد عن بعد، يوم السبت 16 ماي 2020، بالواجب الوطني الذي يؤديه جنود الصفوف الأمامية من كوادر صحية وسلطات محلية ورجال القوات المسلحة والأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية وعمال النظافة.

وأشاد البلاغ "بالعمل الجبار الذي يقوم به رجال ونساء التعليم في إطار ضمان الاستمرارية البيداغوجية للبرنامج الدراسي من خلال حصص التعليم عن بعد، وغيرهم من الفئات التي تصارع هذا الوباء من أجل أمننا جميعا".

ودعا "مصباح" أزيلال، الحكومة، إلى التدخل بشكل مستعجل جدا لمعالجة المشاكل التي حالت دون استفادة عدد كبير من الأسر بالإقليم من الدعم المقدم من طرف صندوق كوفيد 19 لفائدة مختلف فئات المجتمع، ضمانا لحق المساواة وحفاظا على الأمن العام.

وطالب المصدر ذاته، السلطات الإقليمية بتوحيد المعايير المعتمدة لتوزيع المساعدات الغذائية في إطار الدعم المخصص من طرف مختلف الجماعات الترابية تفاديا لإقصاء بعض الأسر الهشة مقابل الاستفادة المتكررة للبعض الآخر، وبتنزيل خطة تنسيقية فيما تبقى من فترة الحجر الصحي، والتنبيه إلى ضرورة تعزيز الخدمات الصحية على مستوى المستشفى الإقليمي بأزيلال ومستشفى القرب بدمنات والعناية بمختلف المراكز الصحية للتخفيف عن المستشفيين والحد من تنقل المواطنين إلى خارج الإقليم للاستشفاء.

كما طالبت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بأزيلال، السلطات المحلية بمزيد من الحزم وتشديد المراقبة تفاديا لمزيد من الحالات الوافدة، والتي تسببت بشكل أساسي في رفع عدد الإصابات إقليميا وجهويا.

ونوه المصدر ذاته، بالعمل الجدي والمنظم الذي يقوم به خالد تيكوكين، برلماني الحزب بالإقليم، في إطار متابعة تدابير التصدي لجائحة كورونا، وتوجيهها لجميع الهياكل التنظيمية للحزب بالإقليم من أجل مضاعفة جهودها في التواصل وتأطير المواطنين والمواطنات والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم.

هذا ودعا "مصباح" أزيلال، المواطنين والمواطنات إلى مواصلة الالتزام بقواعد الحجر الصحي، والمزيد من التعبئة والتضامن والتآزر واستحضار قيم الإيثار والتعاون واستثمار المجهود الجماعي لتجاوز هذه الظرفية العصيبة بأقل الأضرار والخسائر، عسى الله أن يرفع عن بلادنا هذا الوباء.

التعليقات

أضف تعليقك