"كورونا".. هذه قائمة الدول التي تخطط لإعادة فتح الحدود

"كورونا".. هذه قائمة الدول التي تخطط لإعادة فتح الحدود
الخميس, 21. مايو 2020 - 19:06

مع انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا (كوفيد -19)، وزيادة عدد حالات الشفاء، يخطط عدد متزايد من البلدان حول العالم  لإعادة فتح الحدود وتخفيف التدابير الاستثنائية التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار  الفيروس . 

وفيما يلي قائمة الدول التي تخطط لإعادة فتح الحدود بعد عدة أسابيع من الحجر الصحي وحالات الطوارئ وحظر جميع التجمعات ، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء:

أستراليا

في أستراليا أكد وزير الداخلية بيتر دوتون أن بلاده تخطط لفتح حدودها مع نيوزيلندا.

بلغاريا

وفي بلغاريا صرح رئيس الوزراء بويكو بوريسوف، في 20 ماي، أنه اعتبارًا من فاتح يونيو، لن يكون من الضروري فرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على الأشخاص القادمين إلى بلغاريا من اليونان وصربيا في رحلة عمل أو لأسباب عائلية.

فضاء شنغن

  وفيما يتعلق بتواريخ إعادة فتح الحدود داخل فضاء شنغن، والتي تختلف من دولة إلى أخرى، أشار كاتب الدولة الفرنسي إلى أنه "في أوروبا الكثير من الأشخاص يتزاورون فيما بينهم في بلدان متجاورة"، مضيفا أن هناك حاجة واضحة للتنسيق،  نأمل في فتح جزئي للحدود في حدود 15 يونيو، وبعد ذلك رفع عام للحظر ".

سلوفينيا

في سلوفينيا، أعلنت الحكومة  في 16 ماي أنه سيتم إعادة فتح حدود البلاد أمام جميع مواطني الاتحاد الأوروبي، بينما سيضطر الآخرون من خارج الاتحاد للخضوع للحجر الصحي.

النرويج

  لا تزال النرويج تدرس إمكانية وضع استثناءات وتخفيف القيود. وبحلول 15 يونيو، ستدرس امكانية تنظيم رحلات ترفيهية إلى بلدان الشمال الأوروبي. وبحلول 20 يوليوز، تخطط أيضًا لفتح الحدود مع بعض الدول الأوروبية المجاورة.

إيطاليا

في إيطاليا، تخطط الحكومة لإعادة فتح حدودها لسياح الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 3 يونيو، وإلغاء اخضاع الزوار الأجانب للحجر الصحي الإلزامي.

ألمانيا

تخطط الحكومة الفيدرالية الألمانية لإعادة فتح الحدود المغلقة ، منذ انتشار فيروس كورونا، وذلك في منتصف يونيو المقبل.

ايسلندا

أعلنت ايسلندا في 12 ماي، أن البلاد ستعيد فتح حدودها بحلول 15 يونيو  على أبعد تقدير، وستوفر اختبارات فيروس كورونا للمسافرين القادمين إليها .

ليتونيا واستونيا وليتوانيا

 اتفقت ليتونيا واستونيا وليتوانيا في 6 ماي على إعادة فتح حدودها الداخلية اعتبارًا من 15 ماي لضمان حرية تنقل الأشخاص المقيمين في الدول الثلاث . وتم الإعلان عن هذا القرار خلال اجتماع بتقنية الفيديو بين الوزراء الأولين للدول الثلاث .

التشيك

قررت جمهورية التشيك إعادة فتح الحدود مع الدول المجاورة بالكامل اعتبارًا من يوليوز المقبل .

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقك