الصخيرات.. تدشين مرحلة جديدة في قطاع النظافة وتدبير النفايات

الصخيرات.. تدشين مرحلة جديدة في قطاع النظافة وتدبير النفايات
السبت, 23. مايو 2020 - 13:45

أكد أحمد فاقيهي رئيس جماعة الصخيرات، أن الشركة الجديدة المكلفة بتدبير قطاع النظافة بالمدينة، باشرت عملها أمس الجمعة، بناء على عقد جديد وبمواصفات وشروط أيضا جديدة ومشرفة لمدينة الصخيرات، ينتهي إلى غاية سنة 2027.

وأضاف فاقيهي، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أن الشركة المعنية اقتنت أجهزة ومعدات تقنية عالية الجودة، من شأنها المساهمة في تجويد خدمات النظافة وجمع النفايات، من أجل مدينة نظيفة وراقية.

وتابع أنه نظرا لأهمية قطاع النظافة فإنه تم العمل على الاتفاق مع الشركة المكلفة بتدبير قطاع النظافة على حلول تفضيلية تتصف بأعلى مواصفات الحكامة في التدبير بما يضمن لساكنتنا خدمة في مستوى يليق بوزنها الإقليمي وبموقعها المتميز وبحظوتها الوطنية كنقطة التقاء بين الشمال والجنوب.

ووفق رئيس جماعة الصخيرات، فإن عملية جمع النفايات ستشمل إضافة للنفايات المنزلية النفايات الخضراء و بقايا البناء (الردم)، الشيء الذي لم يكن مضمنا في العقد السابق، مما سيساهم في تنقية المدينة من مخلفات البناء التي تسيء لجماليتها، مبينا أنه سيكون بإمكان الساكنة التبليغ عن الشكايات أو أي طارئ يهم الخدمة، وذلك في إطار المراقبة التشاركية التي تم اعتمادها عن طريق الاتصال بالرقم الأخضر الذي وضع رهن إشارة المواطنين.

وأبرز فقيهي، أنه من أجل تجويد عمليات الكنس والنظافة بمدينة الصخيرات، تم اقتناء ولأول مرة في تاريخها، حاويات تحت أرضية بسعة كبيرة، مردفا أن سيتم عبر لجنة مختلطة اختيار أماكن وضعها، كما سيتم اعتماد آلة الكنس الميكانيكي في المحاور الرئيسية، في ظل مشروع التنمية المندمج وفي ظل تصميم التهيئة الجديد.

ومن أجل مراقبة عمل الشركة وتتبع إنجازاتها على الأرض، وضمان التزامها ببنود الاتفاقية، أوضح فقيهي، أنه تم اعتماد آليات الحكامة الجيدة، من خلال التعاقد مع مكتب دراسات خارجي مهمته القيام بعملية مراقبة عمل الشركة وفق ضوابط مهنية محددة، والحرص على تنزيل جميع مضامين الاتفاقية والتزامات الشركة في الآجال المحددة في العقد، هذا إلى جانب اعتماد نظام GPS لتتبع مسار الشاحنات داخل تراب الجماعة من أجل المراقبة و تفعيل الحكامة الجيدة من طرف المفوِّض (الجماعة).

التعليقات

أضف تعليقك