بمشاركة كتاب وفنانين..إطلاق كبسولة تحسيسية جديدة للحد من انتشار "كورونا"

بمشاركة كتاب وفنانين..إطلاق كبسولة تحسيسية جديدة للحد من انتشار "كورونا"
السبت, 23. مايو 2020 - 19:42

أطلقت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، مؤخرا، كبسولة تحسيسية ثانية من أجل المساهمة الجماعية في الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمشاركة فنانين وكتبا ومبدعين.

   وأوضح بلاغ للشبكة أن هذه الكبسولة التحسيسية التي أنتجت بتعاون مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بالقنيطرة، تأتي في إطار الحملة التضامنية التثقيفية والتحسيسية التي سبق وأطلقتها انخراطا منها في مواجهة تداعيات جائحة كورونا وانسجاما مع أفقها الثقافي المشجع للقراءة والمدعم للكتاب، تحت شعار "قرا كتابك وبقا فدارك".

   وتدعو هذه الكبسولة التحسيسية، حسب المصدر ذاته، المواطنين إلى الالتزام بالحجر الصحي وتوصيات السلطات الصحية، حتى تعود الحياة إلى مجراها الطبيعي في أقرب الآجال الممكنة.

   وشارك في هذا العمل التحسيسي كتاب وفنانون ومبدعون من ضمنهم أنور الجندي، وفضيلة بنموسى، ومحمد الغاوي، مصطفى مزواق، ونصر مكري، لطيفة أحرار، وأمين ناسور، وعبد الحق بلمجاهد، وفريد الركراكي، ودليلة ناصر، وشهرزاد الركينة، ومحمد المنصوري الإدريسي.

   وكانت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب أطلقت كبسولة مماثلة يوم 22 أبريل الماضي شارك فيها فنانون ورياضيون وأطفال.

   يشار إلى أن شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب أطلقت عددا من المبادرات والأنشطة في سياق الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، من ضمنها حملة تضامنية رمزية تمثلت في تحويل مبيعات نسخ ديوان "طعنات في ظهر الهواء" ومسرحية "رماد اليقين" لحساب الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.

كما نظمت الشبكة ما بين 14 و23 ماي الجاري النسخة الخامسة من "ليالي المقاهي الثقافية الرمضانية" التي شملت ندوات ولقاءات مع فنانين.

التعليقات

أضف تعليقك