“جماعة مراكش” توضح بشأن طلب عروض كراء سوق الأغنام

أكدت جماعة مراكش، أن الجلسة التي انعقدت يوم الأربعاء 20 ماي 2020، بقاعة الاجتماعات الكبرى بقصر البلدية، والمخصصة لفتح الأظرفة المتعلقة بطلب عروض أثمان لأجل كراء أسواق الأغنام، كانت “عمومية ومفتوحة”.

 وأضافت الجماعة، في بلاغ توضيحي، “ردًّا على المغالطات التي نشرتها بعض المواقع الالكترونية حول موضوع فتح الأظرفة المتعلقة بطلب عروض أثمان لأجل كراء أسواق الأغنام”، أن “طلب العروض احترم جميع الشروط القانونية والآجال المحددة، ومنها الإعلان عنها في جرائد وطنية، بالإضافة إلى نشرها بالموقع للرسمي للجماعة على الانترنيت”.

وتابعت جماعة مراكش، أنه “لم يتم الاكتفاء بنشر الإعلان فقط،  بل تم تعميم باقي الوثائق المكونة لملف العرض، ومنها كناش التحمّلات، وورقة الالتزام والتصريح بالشرف وورقة الأثمان”، موضحة أن “الإعلان على هذا العرض في هذا الوقت ودون تأخير،  كان استثنائياً، وذلك تفادياً لانصرام الآجال القانونية، عقب احتمالية رفع الطوارئ الصحية”.

من جانب آخر، اعتبر المصدر ذاته، أن مقارنة أثمنة السنة الماضية بمثيلاتها لهذه السنة، لا ترتكز على أساس، باعتبار أن سوق “العزوزية” يفوق مساحة السوق المحددة خلال هذه السنة، والمتواجد خلف المحجز البلدي، مسجلة  أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية والقدرة الشرائية المتوقعة لسنة 2020، ليست هي نفسها التي كانت في سنة 2019.

وأكدت جماعة مراكش، أن “ظروف جائحة “كورونا” تفرض على الفائز بالصفقة، أن يتخذ العديد من الإجراءات الإضافية التي لم تكن من قبل، منها تنظيم عملية التوافد والدخول والخروج من السوق، طبقا لشروط  الوقاية وعملية التباعد الاجتماعي بين الوافدين على السوق، مما سيؤثر حتما على المبالغ المستخلصة”.

وخلص بلاغ الجماعة، إلى أنه “تم استقبال 06 ملفات للمشاركين في طلب عروض كراء سوق الأغنام، وليس مشاركا واحدا، مما يؤكد وجود منافسة لنيل الصفقة”، مشددة على أن ” قبول الشركة نائلة الصفقة، تم بناء على تقديمها لأحسن عرض مالي للسوقين معا”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.