القناة الأولى تشرع في بث دروس تعليمية خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة

القناة الأولى تشرع في بث دروس تعليمية خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة
الثلاثاء, 2. يونيو 2020 - 19:18

استجابة لحاجة الأسر المغربية إلى التأطير والمواكبة في مجال التكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة، تشرع القناة الأولى للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بشراكة مع وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، ابتداء من يوم غد الأربعاء 3 يونيو 2020، في بث مجموعة من الدروس والموارد التربوية، لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم، يقدمها خبراء مغاربة مشهود لهم بالكفاءة والتجربة الميدانية.

وأوضح بلاغ لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، توصل pjd.maبنسخة منه، أن بث هذه الدروس سيكون مرتين في اليوم، "حصة في منتصف النهار ابتداء من الساعة الحادية عشرة وخمسة وأربعون دقيقة، وحصة مسائية ابتداء من الساعة السادسة والربع مساء".

وأشار البلاغ، إلى أن هذه الدروس، تتضمن سلسلة حلقات للدعم التربوي والنفسي والتأهيل الوظيفي، "تهم بالأساس إرشادات للترويض الطبي موجهة للأشخاص ذوي الشلل الدماغي، وحصص تربوية لتمكين الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية من اكتساب المهارات والقدرات الأساسية للتعلم، إلى جانب حصص تعليمية للقراءة والكتابة والحساب".

كما تتضمن هذه الدروس يضيف المصدر ذاته، سلسلة كبسولات تأهيلية للأسر في كيفية المعالجة السلوكية للأشخاص ذوي التوحد، وكبسولات تقدم الإرشاد النفسي، وأخرى تعالج الجوانب النفسية الحركية للشخص في وضعية إعاقة.

التعليقات

أضف تعليقك