العثماني: التشخيص المكثف لمستخدمي المقاولات سيسرع استئناف النشاط الاقتصادي

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن عملية التشخيص المكثفة التي دعا جلالة الملك محمد السادس أرباب المقاولات إلى القيام بها في إطار تشاركي لتدبير جائحة كوفيد-19، ستمكن من الحفاظ على صحة مستخدميهم وصحة ذويهم، وتسريع استئناف آمن للنشاط الاقتصادي.

وجدد العثماني، في كلمته خلال افتتاح مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، عبر تقنية المناظرة المرئية، التعبير عن اعتزازه بالإنجاز الجماعي الذي حققته المملكة في مواجهة جائحة كوفيد-19،” تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس وتوجيهاته الحكيمة، وبفضل مبادراته الاستباقية وتعليماته السامية”.

وأشار العثماني، إلى أن آخر هذه المبادرات الاستباقية كانت دعوة جلالة الملك أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكثفة تتيح لهم الحد من خطر انتشار الفيروس من خلال إجراء اختبارات التشخيص لمستخدميهم، مبرزا أن جلالته أعطى تعليماته السامية لوزارة الصحة لوضع مواردها المادية والبشرية رهن إشارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مع مراعاة عامل الاختلاط والخصائص والإكراهات الصحية المرتبطة بأماكن العمل.

وأكد رئيس الحكومة، أن “من شأن هذا الإجراء أن يساهم في تسريع استئناف آمن للنشاط الاقتصادي ببلادنا، وتمكين عدد من الفئات الاجتماعية من مزاولة أنشطتهم التجارية والمهنية، وتخفيف العبء المالي على ميزانية الدولة، مع الحفاظ في نفس الوقت على صحة العاملين وذويهم”.

واستعرض رئيس الحكومة في كلمته، تفاصيل الوضعية الوبائية بالمملكة التي تعرف “تحسنا مطردا خلال هاته الأيام”، منوها بهذه المناسبة بالوعي الذي أبان عنه المواطنون وشاكرا لهم تفهمهم وتعاونهم، وداعيا في نفس الوقت إلى الاستمرار في الاحتفاظ بالتدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.