"كورونا بالمغرب".. 87 بالمائة من الحالات النشيطة بـ3 جهات  

"كورونا بالمغرب".. 87 بالمائة من الحالات النشيطة بـ3 جهات  
السبت, 6. يونيو 2020 - 19:35

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت 06 يونيو الجاري، أن عدد الحالات النشيطة للإصابة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، الموجودة على صعيد مختلف مستشفيات المملكة، يصل إلى 628 حالة، بمعدل 1,7 في المائة لكل 100 ألف نسمة.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، في التصريح اليومي حول مستجدات الوضع الوبائي بالمغرب، أن 87 في المائة من الحالات النشيطة، توجد بـ 3 جهات بالمملكة، ويتعلق الأمر بجهات الدار البيضاء سطات، ومراكش أسفي، وطنجة تطوان الحسيمة، فيما تظل كل من جهة درعة تافيلالت وجهة الداخلة واد الذهب بدون حالات نشيطة.

وبالنسبة للحالات الحرجة الموجودة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، فلم يطرأ عليها أي تغيير وفق أحدث معطيات وزارة الصحة، حيث استقرت في 18 حالة على الصعيد الوطني، وتتعلق بـ13 حالة بمدينة الدار البيضاء، و03 حالات بمدينة مراكش، و01 واحد بمدينة طنجة، وأخرى بمدينة فاس.

وبخصوص الحالات التي توجد تحت التنفس الصناعي، أكد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أن عددها يستقر في 5 حالات، وتتوزع ما بين 04 حالات بمدينة الدار البيضاء، وحالة واحدة بمدينة طنجة.

التعليقات

أضف تعليقك