سكال يكشف رصد مجلس جهة الرباط 73 مليون درهم لمواجهة جائحة "كورونا"

سكال يكشف رصد مجلس جهة الرباط 73 مليون درهم لمواجهة جائحة "كورونا"
السبت, 6. يونيو 2020 - 22:49

كشف عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، عن تخصيص مجلس الجهة لغلاف مالي بقيمة  73 مليون درهم (7,3 مليار سنتيم)، لمواجهة جائحة كورونا، مضيفا أنه أنفق من هذا الغلاف المالي، عمليا لحدود الساعة أزيد من 64 مليون درهم، فيما سيتم صرف المبلغ المتبقي وفق الاحتياجات المطلوبة.

جاء ذلك، خلال ندوة نظمتها الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة،  مساء اليوم السبت 06 يونيو الجاري، عبر تقنية المناظرة المرئية، حول موضوع "الجماعات الترابية في مواجهة جائحة "كورونا" وتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي".

وأضاف المتحدث ذاته، أنه تم رصد 20  مليون درهم، لاقتناء أدوات ومواد التعقيم، حيث تم تسليمها لعمالات الجهة السبع لتوزيعها على كافة الجماعات الترابية الواقعة بتراب الجهة، معلنا في السياق ذاته، أنه يتم التحضير للمرحلة الثانية من عملية توزيع مواد النظافة والتعقيم على الجماعات الترابية.

وأكد سكال، أن انخراط مجلس الجهة في جهود مكافحة جائحة كورونا، لم يتوقف عند هذا الحد، بل امتد أيضا لدعم القطاع الصحي، عن طريق توفير النقل للفرق الطبية التي تشتغل في مستشفى مولاي عبد الله بسلا في ظل مواجهة فيروس كورونا عبر توفير 3 حافلات لهذا الغرض، ووضعها رهن إشارة الأطر الطبية.

وفي نفس الإطار، سجل رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، أنه تم تسريع المنحة السنوية التي يسلمها مجلس الجهة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في إطار الاتفاقية المبرمة مع مؤسسة التعاون الوطني والمقدرة بغلاف مالي، يصل إلى 5 ملايين درهم.

إلى ذلك، شدد رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، حرص مجلس الجهة، على استمرار الحركة الاقتصادية بالجهة، خاصة المقاولات المسموح لها بمزاولة أنشطتها خلال فترة الحجر الصحي على اعتبار أن ذلك يندرج ضمن الجهود الرامية لمواجهة كورونا، فضلا عن متابعة الوضع مع السلطات المعنية من أجل التدخل حسب الاحتياجات، مبرزا أن المجلس بذل مجهودا كبيرا، حتى لا تتوقف أوراش عدد من المقاولات  لدعم الحركة الاقتصادية بالجهة.

التعليقات

أضف تعليقك