جماعة الرباط تؤكد اتخاذ إجراءات السلامة الصحية لاستئناف العمل الحضوري

جماعة الرباط تؤكد اتخاذ إجراءات السلامة الصحية لاستئناف العمل الحضوري
الخميس, 18. يونيو 2020 - 13:18

بالتزامن مع الاستئناف التدريجي للعمل الحضوري بالمؤسسات والإدارات العمومية، في ظل تخفيف قيود الحجر الصحي، أكد نائب عمدة مدينة الرباط لحسن العمراني، اتخاذ العديد من التدابير الاحترازية، لضمان السلامة الصحية داخل مقرات العمل التابعة لجماعة الرباط.

ومن ضمن الإجراءات الاحترازية، المتخذة من طرف جماعة الرباط، للحد من انتشار فيروس "كورونا" يوضح العمراني في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" إجبارية ارتداء  الكمامة لولوج مقرات الجماعة، مع وجوب الكشف الحراري عند المدخل.

وتشمل هذه التدابير الوقائية، للمساهمة في الحد من تفشي الوباء، -يضيف نائب عمدة الرباط، إلزامية تعقيم اليدين  عند الدخول، إلى مقرات الجماعة، فضلا عن تسجيل المعطيات الشخصية في سجل خاص، يرجع إليها حصريا إذا ظهرت حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، لا قدر الله.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، دعا إلى استئناف العمل بالإدارات والمؤسسات والمرافق العمومية على المستوى المركزي وبالمصالح الخارجية، وكذا بالجماعات الترابية.

وأكد العثماني، في منشور موجه إلى وزير الدولة والوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام، أنه يتعين في تنزيل هذا القرار مراعاة المرونة اللازمة بخصوص الموظفين والمستخدمين والأعوان الذين يعانون من أمراض مزمنة والنساء الحوامل، وفتح إمكانية العمل عن بعد، كلما دعت الحاجة لذلك ودون الإخلال بمردودية الإدارة أو المرفق العمومي، وكذا بمردودية الموظفين والمستخدمين والأعوان.

ونبه رئيس الحكومة، إلى ضرورة التقيد بقواعد الحيطة والسلامة اللازمة داخل الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، بما يضمن سلامة الموظفين والمستخدمين والأعوان والمرتفقين والزوار.

 

التعليقات

أضف تعليقك