“مصباح” جرسيف يدعو لفتح تحقيق في السلوكات التي شابت الانتخابات الجزئية

أعلنت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بجرسيف،  تبرؤها من كل السلوكات التي شابت الانتخابات الجزئية  لملء المقعد الشاغر بمجلس المستشارين، والتي أجريت الخميس 18 يونيو، “من قبل مجموعة من المستشارين، والتي تسهم في تمييع المشهد السياسي، وتشويه العمل السياسي النبيل والملتزم”.

ودعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بجرسيف في بيان لها توصلpjd.ma بنسخة منه، إلى فتح تحقيق في ما يروج لدى الرأي العام والهيئة الناخبة من استعمال بعض المرشحين للمال الحرام لشراء الأصوات، “مع الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه الإساءة للمسار الديمقراطي لبلادنا ولنزاهة ومصداقية هذه العملية الانتخابية”.

وأعلن البيان، عدم تزكيته لنتائج هذه العملية الانتخابية، واعتبرها “غير ذات مصداقية”، مشيدا بمستشاري ومستشارات حزب العدالة والتنمية الذين انضبطوا لتوجيهات الحزب وقاموا بالتصويت على مرشح حزب المصباح.

كما اعتبر البيان، هذه المحطة الانتخابية فرصة لإطلاق عملية تقييم الذات الحزبية على مستوى الإقليم وإصلاح كل النواقص التي رافقت المرحلة السابقة، واتخاذ القرارات التي ستنجم عن هذا التقييم، بما في ذلك محاسبة ومتابعة كل من ثبت إخلاله في الالتزام بتوجيهات الحزب.

ودعا البيان، باقي الهيئات السياسية بالإقليم، إلى تحمل مسؤوليتها في المساهمة الايجابية في تخليق الحياة السياسية بالإقليم، وعدم التزام الصمت أمام سقوط بعض منتخبيها في بورصة “النخاسة الانتخابية”، أو التطبيع مع هذه المظاهر المشينة، والحاطة بالعمل السياسي النبيل والملتزم.

كما دعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بجرسيف، كل الغيورين وذوي النيات الحسنة، الراغبين في الانخراط في تدبير الشأن العام، وإصلاح الواقع السياسي بالإقليم إلى تعزيز صفوف الحزب.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.