شوباني يعلن انتهاء أشغال فك العزلة عن 3 جماعات قروية بإقليم زاكورة

شوباني يعلن انتهاء أشغال فك العزلة عن 3 جماعات قروية بإقليم زاكورة
الخميس, 25. يونيو 2020 - 16:20

أعلن الحبيب شوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، عن انتهاء أشغال فك العزلة عن حوالي 3000 نسمة، منتشرة على طول 28 كلم في ثلاث جماعات قروية بإقليم زاكورة.

وأكد شوباني، أنه تم أمس الأربعاء 24 يونيو 2020 الشروع في عملية التسليم المؤقت للطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 108 ودوار إكفران ، من طرف الطاقم التقني للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

 وأوضح رئيس مجلس درعة، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"  أن الطريق الجديدة التي خصص لها مجلس الجهة إعتمادا ماليا يقارب 4,2 مليار سنتيم (42 مليون درهم)  ستفك العزلة عن ساكنة تقدر بحوالي 3000 نسمة تقطن في ثلاث جماعات قروية هي "تازارين" و"النقوب" و"آيت ولال".

وأضاف شوباني، أن الدواوير المستفيدة مباشرة من فك العزلة، هي إمينسيت - واوريت - بوتسيت - تشكوت - ايت تشعوت - أوساي - أمرصيد - واكزيز -إكفران بالجماعة الترابية تازارين، مشيرا إلى استفادة عدة دواوير بشكل غير مباشر من هذه الطريق الحيوية، ويتعلق الأمر بـ دوار سيت بجماعة النقوب، ودواري تزيليت وتولاوالت أيت بوداود بالجماعة الترابية آيت والال وكذا دوار تولاوالت إلمشان بالجماعة الترابية إكنيون.

وتجدر الإشارة، إلى أن  مجلس الجهة أعطى في شهر فبراير الماضي انطلاقة الشطر الثاني لربط دوار سيت بغلاف مالي تجاوز 9 ملايين درهم، في انتظار  توفير الاعتمادات المالية لإطلاق الشطر الثالث لربط الدواوير المتبقية على طول 12 كلم.

 

التعليقات

أضف تعليقك