جهة درعة تافيلالت تتدارس 20 نقطة في دورة يوليوز العادية

جهة درعة تافيلالت تتدارس 20 نقطة في دورة يوليوز العادية
الجمعة, 26. يونيو 2020 - 11:29

يعقد مجلس جهة درعة تافيلالت دورته العادية لشهر يوليوز 2020، يوم الإثنين 6 يوليوز 2020، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي أولاد الحاج بالرشيدية.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة،  20 نقطة تتوزع على مدى جلستين تهم مناقشة وضعية الجهة في ظل جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية، ودراسة واعتماد مجموعة من الاتفاقيات والشراكات تخص أساسا قطاعات التجهيز والطاقة والمعادن والسياحة والتعليم، بالإضافة لدراسة والتصويت على الخطة الوطنية في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان.

هذا ويتضمن جدول أعمال الدورة كذلك، عددا من النقط المرتبطة باتفاقيات الشراكة مع الجماعات الترابية والشراكة مع الجمعيات، وبهذا الخصوص ينتظر أن يتم التطرق لدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة مع الجماعة الترابية لوارزازات، والجماعة الترابية آيت هاني، من أجل تزويد الجماعتين الترابيتين بالإنارة العمومية باستعمال الطاقة الشمسية.

وفي الموضوع المتعلق بالشراكة بين جهة درعة وتافلالت مع الجمعيات، ينتظر أيضا أن يتم دراسة والتصويت على مشروع تعديل اتفاقية شراكة مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بإقليم زاكورة للمساهمة في بناء المركب الاجتماعي للتعليم، ومع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بإقليم تنغير للمساهمة أيضا في بناء مركز للندوات والاستقبال (نادي المدرس)، والمصادقة على اتفاقية مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بإقليم وارزازات للمساهمة في إحداث مركز للندوات والاستقبال.

وينتظر أن تعرف الجلسة الثانية استكمال هياكل أجهزة المجلس، عبر انتخاب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، وبتعيين ممثلين لأعضاء المجلس في الأحواض المائية بالجهة، إضافة لعرض تقرير التدقيق المالي والمحاسباتي لجهة درعة تافيلالت برسم سنتي 2017 و2018.

التعليقات

أضف تعليقك