اعمارة يقف على تقدم أشغال ورش بناء قنطرة جديدة للسكة الحديدية بالدار البيضاء

اعمارة يقف على تقدم أشغال ورش بناء قنطرة جديدة للسكة الحديدية بالدار البيضاء
السبت, 27. يونيو 2020 - 11:14

عقد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، مساء أمس الجمعة 26 يونيو 2020، اجتماعا مع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية والمدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة للمغرب، حول تقدم الأشغال بورش بناء قنطرة جديدة للسكة الحديدية فوق الطريق السيار الدار البيضاء- برشيد.

ووفق ما ذكره الوزير في تدوينة بصفحته الشخصية ب"الفيسبوك" صبيحة اليوم السبت 27 يونيو 2020، فإن القنطرة المشار إليها تدخل ضمن مشروع تم بتقنية عالية، ومن طرف مقاولة مغربية وخبراء مغاربة، مضيفا أنها تعرف توسيعا إلى 3 ممرات في كل جانب.

وأوضح الوزير، أن المشروع سيعرف في المرحلة الأولى تغيير مسار السكة الحديدية التي تربط مطار محمد الخامس بين النقطتين الكلمتريتين 1+500 و 3+800، و في مرحلة ثانية تثنية هذا المحور السككي الهام.

وأشار الوزير، إلى أنه تم إطلاعه خلال الاجتماع المذكور، على آخر الترتيبات التقنية واللوجستية لإتمام هذا الورش الحيوي، وكذا على الإجراءات التنسيقية بين المكتب الوطني للسكك الحديدية والشركة الوطنية للطرق السيارة للمغرب.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الاجتماع يأتي تبعا للزيارة الميدانية التي قام بها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مؤخرا إلى عدد من أوراش الشركة الوطنية للطرق السيارة للمغرب بين مدينتي الرباط وبرشيد.

التعليقات

أضف تعليقك