خوجة: العدالة والتنمية أبان عن مستوى عال من التواصل مع المواطنين في زمن كورونا | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

فاس مكناس

خوجة: العدالة والتنمية أبان عن مستوى عال من التواصل مع المواطنين في زمن كورونا

خوجة: العدالة والتنمية أبان عن مستوى عال من التواصل مع المواطنين في زمن كورونا
الاثنين, يونيو 29, 2020 - 15:50

أكد محمد خوجة عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن الحزب أبان عن مستوى عال من التواصل مع المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفا أنه حزب حي بنقاشات أعضائه ومسؤوليه.

واعتبر خوجة، في "دردشة عن بعد"، بعنوان "قيم المواطنة من خلال الأوراق التصورية لحزب العدالة والتنمية"، نظمتها الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأكدال فاس مساء يوم الخميس 25 يونيو 2020، أن انتقادات المواطنين والمواطنات لمسؤولي حزب العدالة والتنمية في تدبير الشأن العام، إيجابية، لأنها "ترمي إلى معالجة بعض الاختلالات، وتنم عن التفاعل الإيجابي بين المواطن والمنتخب، وهي تدخل في صميم المواطنة".

وأكد أن قيادات العدالة والتنمية يتقبلون هذه الانتقادات سواء من داخل الحزب أو من خارجه، لافتا الانتباه إلى النقاش السياسي الذي تحدثه الجلسات الشهرية لرئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني بمجلسي البرلمان في المجتمع، حيث يتابعها عدد كبير من المغاربة.

وبخصوص ترسيخ المواطنة داخل الحزب، أكد خوجة، أن هدف تأسيس حزب العدالة والتنمية منذ البداية هو ترسيخ المواطنة داخل المجتمع، مبينا أن العمل السياسي هو بوابة نستطيع من خلالها أن نلج مساحات العمل المشترك بما يعود بالنفع على هذا الوطن.

وتابع أن المواطنة هي حرية التعبير والحرية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، والمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين والمواطنات، والمشاركة في الحياة العامة من خلال توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية من ولوج التعليم وتوفير الطرق والكهرباء والماء والمستشفيات.

واستعرض خوجة، قيم المواطنة من خلال الأوراق التصورية لحزب العدالة والتنمية، موضحا أن الغاية من نشأة هذا الحزب هو تحقيق العدالة الاجتماعية وكرامة الإنسان،  مضيفا أن هذا من صميم مقتضيات هذه المواطنة، وكل ما يتعلق بها، وأردف أن حزب العدالة والتنمية ينطلق من مرجعيته الإسلامية في إطار ثوابت الدولة المغربية وتحت لافتة واحدة وهي الولاء لهذا الوطن.

وأوضح، أن الحزب قائم على توسيع فضاء المواطنة والتضييق على كل ما يتعلق بسلطة الإكراه والتأويل السلطوي للنصوص القانونية، وكذا فتح نقاش عمومي صحيح يتطلع إلى الوصول إلى مستوى ديموقراطي أحسن.

وأشار خوجة، إلى أن حزب العدالة والتنمية رفع شعار التعاون مع الغير على الخير منذ تأسيسه، معتبرا أن انتقاد المسؤول العمومي يدخل في صميم المواطنة ومن ممارسة حقوقه السياسية.

التعليقات

أضف تعليقك