شوباني: مسؤوليات الأسرة الوقائية والخدماتية تضاعفت خلال الجائحة

شوباني: مسؤوليات الأسرة الوقائية والخدماتية تضاعفت خلال الجائحة
الاثنين, 29. يونيو 2020 - 18:14

قالت فاتحة الشوباني، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن مسؤوليات الأسرة، الحمائية والوقائية والخدماتية، تضاعفت خلال الجائحة، موضحة أن البيوت تحولت إلى فضاءات للتربية والتعليم والتمريض والتوجيه والعناية بالفئات الهشة.

ووجهت شوباني، التي كانت تتحدث في جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الاثنين 29 يونيو 2020، التحية للنساء المغربيات، والأمهات منهن على وجه الخصوص، على انخراطهن القوي، وتحملهن أعباء إضافية، مما ساهم حسب تعبيرها، في حماية الأبناء من الوباء.

ودعت عضو فريق "المصباح" بالغرفة الأولى، إلى اعتماد سياسة عمومية مندمجة للنهوض بمؤسسة الأسرة، وإدماج البعد الأسري في جميع السياسات والبرامج الحكومية، وتفعيل أدوار المجلس الاستشاري للأسرة والطفولة، باعتباره مؤسسة دستورية من مهامها تأمين وضعية الأسرة والطفولة، والإسراع في مأسسة العمل الاجتماعي، بما فيه تخصص العمل الأسري، وتأهيل الموارد البشرية المتخصصة في التربية الأسرية ومناهضة أشكال العنف الأسري.

وأكدت شوباني، على أهمية تسريع تنزيل النصوص التطبيقية المتعلقة بقانون العاملين الاجتماعيين، وتعزيز آليات المساعدة الاجتماعية للأسرة، معتبرة أن تدبير جائحة كورونا، أبرز أهمية الإصلاحات الحكومية على مستوى تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية والدعم الاجتماعي، وكشف أبعاد هذه الإصلاحات الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

التعليقات

أضف تعليقك