جهة درعة تافيلالت تخصص 4 ملايير سنتيم لفك العزلة عن 8 دواوير بميدلت

جهة درعة تافيلالت تخصص 4 ملايير سنتيم لفك العزلة عن 8 دواوير بميدلت
الثلاثاء, 30. يونيو 2020 - 12:43

أعلن مجلس جهة درعة تافيلالت، عن تخصيص حوالي 4 مليارات سنيتم لبناء 30 كلم، وفك العزلة عن أكثر من 2000 نسمة في جماعة أغبالو بإقليم ميدلت، مشددا على أن هذا المشروع سيساهم في تنشيط الدورة الاقتصادية في المنطقة، وهي منطقة فلاحية بامتياز.

المشروع الذي يندرج في إطار البرنامج الوطني لمحاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية، يروم فك العزلة عن سكان دواوير ايت بوعلي، تامعزت، لمريد، آيت شعو، بوكدور، تاوحاموت، آيت اومشات، بودرع.

وحسب الصفحة الرسمية لمجلس جهة درعة تافيلالت بموقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، فإن نسبة تقدم الأشغال بلغت الآن 15 بالمائة، معتبرا أنّ هذه النسبة جيدة، بالنظر إلى أن الورش انطلق بتاريخ 24 فبراير 2020، وتزامن مع ظروف جائحة "كورونا".

وبعد أن أشار المصدر ذاته، إلى أنه سيتم الانتهاء من الأشغال واستلام المشروع بشكل مؤقت في شهر شتنبر 2021، أكد أن هذا المشروع من شأنه تنشيط الدورة الاقتصادية بالمنطقة، وتحسين ظروف عيش الساكنة، بالنظر إلى كون المنطقة ذات طبيعة فلاحية، وتتميز بوجود نشاط فلاحي مكثف ومتنوع، مرتبط بإنتاج التفاح، حيث تأتي جهة درعة تافيلالت في المرتبة الأولى وطنيا، بإنتاج حوالي 40 بالمائة التي تمثل 350000 طن من التفاح على مساحة تتجاوز 18000 هكتار.

التعليقات

أضف تعليقك