رباح: تدبير المغرب لجائحة "كورونا" تميز بخمسة عناوين كبرى

رباح: تدبير المغرب لجائحة "كورونا" تميز بخمسة عناوين كبرى
الثلاثاء, 30. يونيو 2020 - 19:07

قال عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، إن تدبير المغرب لجائحة كورونا، بقيادة جلالة الملك، وبمساهمة مختلف المؤسسات والمتدخلين، كان ناجحا، وصنع قصة تميز عالمي.

وأضاف رباح، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، عشية اليوم الثلاثاء، أن مقاربة المغرب تميزت بخمسة عناوين كبرى، أولها تحقيق تعبئة جماعية، بيقظة وحرص وتعاون، معتبرا أن هذه التعبئة نحتاج إليها في هذه المرحلة وفي مرحلة ما بعد الجائحة لتحقيق الإقلاع المطلوب.

"العنوان الثاني هو المواطن أولا، قبل الاقتصاد وقبل المال"، يقول المسؤول الحكومي، مردفا أن العنوان الثالث، هو الدعم الاجتماعي، بملايير الدراهم ولملايين المستفيدين.

أما العنوان الرابع، بحسب المتحدث ذاته، فيهم اليقظة الاقتصادية، بغية الحفاظ على ما تم بناؤه في بلادنا خلال عقود من الزمن، وخلص إلى أن العنوان الخامس، يهم تموين السوق، مستدركا: فباستثناء اضطراب بسيط وقع في الأيام الأولى، فإن السوق مزود بشكل جيد بكل المواد التي يحتاج إليها المواطن.

هذا وبعد أن نوه رباح، بمختلف المتدخلين في صناعة قصة النجاح المغربية في مواجهة الجائحة، أشاد برؤساء الجماعات الترابية وعملهم خلال هذه الأزمة، معتبرا أن الإعلام لم يعطهم حقهم في إيصال وإبراز ما قاموا به من عمل وجهد.

التعليقات

أضف تعليقك