العمراني ينفي عرقلة مجلس جماعة الرباط لهيكلة سوق "البيتات" بيعقوب المنصور

العمراني ينفي عرقلة مجلس جماعة الرباط لهيكلة سوق "البيتات" بيعقوب المنصور
الخميس, 2. يوليو 2020 - 11:13

نفى لحسن العمراني، نائب عمدة مدينة الرباط، بشكل قاطع أن تكون جماعة الرباط ضد هيكلة سوق "البيتات" بيعقوب المنصور، مؤكدا على أن المجلس حريص على تحسين شروط اشتغال التجار، بصورة تحافظ على الطمأنينة للساكنة المجاورة.

وأضاف العمراني، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، نشرها اليوم الخميس، ردا على رسالة وصلته تقول إن الجماعة تعرقل هيكلة السوق، "من حيث المبدأ، يلزمنا، سلطة ومجلسا، البحث عن حل حقيقي يرضي المعنيين، ويحفظ مورد رزقهم"، مردفا "كما يلزم هنا، التنويه المبدئي بمجهودات السلطة المحلية من أجل التنظيم".

وفي جواب له عن سؤال العمل خلال الفترة المقبلة، قال المسؤول الجماعي، يجب أولا "إعمال مقاربة تشاركية حقيقية، تجمع السلطة والمجلس والتجار والساكنة، للتداول في الإمكانيات المتاحة، واتخاذ القرار اللازم بشأنه والتسريع في تنفيذه".

وتابع أنه "يجب ثانيا الوضوح المؤسساتي مع المعنيين، والقطع مع بعض "الكائنات" ممن تحمل مسؤولية تدبير الشأن المحلي، وإن قل عددها، والتي تعتبر أساس المشكل، ولا يمكنها ادعاء امتلاك الحل".

وخلص العمراني، إلى أنه "في انتظار حل بنيوي نهائي، يحتاج التجار الذين يقارب عددهم 500 فرد، حلا مؤقتا فوريا، لأن إعالة الأسر ومتطلبات الحياة لا ترحم".

التعليقات

أضف تعليقك