وفد عن المعهد الوطني الديمقراطي الأمريكي يزور حزب العدالة والتنمية بالرباط

قراءة : (40)


12-12-12
استقبل محمد الزويتن، المدير المركزي لحزب العدالة والتنمية، والعبادلة ماء العينين، نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، وأمنة ماء العينين، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وفدا عن المعهد الوطني الديمقراطي الأمريكي، يوم الإثنين 10 دجنبر 2012، بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بالرباط.


وعن أهم ما تطرق له اللقاء، أوضح العبادلة ماء العينين، نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، في اتصال هاتفي مع ‪pjd.ma‬، أن اللقاء تناول التحول الديمقراطي الذي يعيشه المغرب خاصة مع تصدر حزب العدالة والتنمية المعارض للانتخابات التشريعية وقيادته للحكومة الحالية في تدبير الشأن العام.


وأضاف العبادلة أن اللقاء تطرق لكيفية تأهيل الأحزاب السياسية والنخب السياسية من خلال تطوير أسلوب عملها وتواصلها السياسي من خلال تنظيم ورشات في هذا المجال، مضيفا أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة للتواصل مع هذا المعهد.


وأبرز العبادلة أن الوفد الممثل للمعهد الأمريكي أقر بأن حزب العدالة والتنمية من الأحزاب السياسية المغربية الجادة التي لها امتداد شعبي مهم مقارنة مع العديد من الأحزاب المغربية التي تبقى مجرد عناوين دون أي وجود فعلى على الساحة السياسية والشعبية، مشيرا إلى أن هذه اللقاءات التواصلية مع الوفد الأمريكي تستهدف الأحزاب السياسية المغربية الممثلة في البرلمان.
 
أ.ز