شروف: تخفيف قيود الحجر الصحي لا يعني زوال خطر فيروس كورونا

شروف: تخفيف قيود الحجر الصحي لا يعني زوال خطر فيروس كورونا
الثلاثاء, 7. يوليو 2020 - 12:52

أكد الأخصائي في الفيزياء الإحيائية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، رضا شروف، أن مسؤولية مواجهة "كورونا" اليوم أصبحت على عاتق المواطن بعد تخفيف قيود الحجر الصحي والعودة لاستئناف الحياة الطبيعية، مضيفا أن ظهور بعض البؤر الوبائية يرجع بالدرجة الأولى إلى الاستخفاف بالإجراءات الصحية الضرورية لتجنب الإصابة بوباء "كوفيد 19".

وأضاف شروف، في تصريح لـ pjd.ma، أن تخفيف قيود الحجر الصحي لا يعني أن خطر الوباء قد زال، أو أن المعركة معه انتهت، مضيفا أن البؤر التي ظهرت تؤكد هذا الأمر، مما يستوجب على الجميع الحذر  من حدوث مفاجأة قد تعيدنا إلى نقطة الصفر في المعركة ضد الجائحة.

وتابع أن ارتفاع الأرقام المسجلة لحد الآن لم يكن منتظرا، ويدعو لمساءلة الجميع حول مدى الالتزام بالاحترازات الضرورية للوقاية من "كورونا"، ومدى التقيد بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات والتنظيف المستمر، وغيرها من الإجراءات الاحترازية.

ونبه شروف، إلى ضرورة الحرص على التزام المصانع والمراكز الإنتاجية بالإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى مخاطر وجود حالات ازدحام واكتظاظ في وسائل النقل المغلقة التي تنقل العمال والمستخدمين من وإلى أماكن الاشتغال، بطريقة لا تراعي أدنى شروط السلامة، ودعا إلى ضرورة الحزم مع مثل هذه الظواهر والمخالفات التي لا يمكن معها تحقيق الهدف الأكبر وهو حصر الوباء ووقف انتشاره.

 

التعليقات

أضف تعليقك