الجلسة الشهرية.. رئيس الحكومة يحل بمجلس المستشارين

الجلسة الشهرية.. رئيس الحكومة يحل بمجلس المستشارين
الثلاثاء, 7. يوليو 2020 - 14:41

يحل رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020، للإجابة عن أسئلة  المستشارين في موضوع "السياسات العمومية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والرقمية في ضوء الدروس المستخلصة من تداعيات أزمة كورونا".

جاء ذلك في بلاغ صادر عن مكتب مجلس المستشارين، عقب اجتماعه المنعقد أمس الاثنين 6 يوليوز الجاري، عبر آلية التواصل عن بعد، والذي أوضح أن الجلسة تندرج في سياق الجلسات الشهرية المخصصة للسياسة العامة والموجهة لرئيس الحكومة.

وأوضح البلاغ، أنه على مستوى التشريع، اتخذ مكتب المجلس قرارا بعقد جلسة عامة تشريعية اليوم الثلاثاء مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفهية، للدراسة والتصويت على النصوص القانونية الجاهزة.

وعلى صعيد الدبلوماسية البرلمانية، وافق المكتب على مشاركة المجلس عن بعد في أشغال الندوة التي سينظمها الاتحاد البرلماني الدولي في موضوع "إعادة البناء بشكل أفضل: الدروس المستفادة من وباء كوفيد 19 لتعزيز دور البرلمانات في الحد من مخاطر الكوارث"، وذلك يوم 09 يوليوز 2020.

وعلى صعيد آخر، أخذ المكتب علما بالجدولة الزمنية لاجتماعات اللجان الدائمة خلال الأسبوع الجاري، حيث ستعقد لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا قصد دراسة مشروع قانون رقم 42.20 يقضي بتغيير المرسوم بقانون رقم 2.20.292 الصادر في 28 من رجب 1441 (23 مارس 2020) يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها (مادة فريدة)؛ والبت في التعديلات والتصويت على مشروع قانون رقم 60.18 يتعلق بمؤسسة الأعمال الاجتماعية للعاملين بالمديرية العامة للوقاية المدنية.

وأشار البلاغ، إلى أن لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية ستعقد اليوم الثلاثاء أيضا اجتماعا لمناقشة موضوع "وضعية الحالة الوبائية والإجراءات الصحية لما بعد رفع الحجر الصحي".

 

التعليقات

أضف تعليقك