الحكومة تخصص 6 ملايير درهم لإنقاذ الخطوط الجوية الملكية

الحكومة تخصص 6 ملايير درهم لإنقاذ الخطوط الجوية الملكية
الاثنين, 13. يوليو 2020 - 20:37

أعلن محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أنه سيتم دعم شركة الخطوط الجوية الملكية بحوالي 6 ملايير درهم، وذلك بغية معالجة تبعات جائحة "كورونا" وتأثيراتها الكبيرة على الشركة.

جاء ذلك خلال جواب بنشعبون على تدخلات الفرق والمجموعة النيابية خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020 بمجلس النواب، اليوم الاثنين، حيث ذكر أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب استفاد في هذه المرحلة، من تحويل مستعجل لمبلغ 1 مليار درهم من الميزانية العامة للدولة.

وأوضح المسؤول الحكومي، أنه سيتم تخصيص مبلغ 15 مليار درهم التي تمت تعبئتها عبر الرفع من نفقات الاستثمار للميزانية العامة للدولة، لدعم المقاولة والتشغيل، من خلال إطلاق مشاريع تستند إلى آليات مبتكرة للتمويل في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشددا على أن اختيار المشاريع سيرتكز أساسا على أثرها على التشغيل.

وقال بنشعبون إن مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020 هو مشروع لمواكبة مرحلة استئناف النشاط الاقتصادي بهدف الحفاظ على مناصب الشغل، على أن تكون المرحلة القادمة هي مرحلة الانتعاش الهيكلي والاستدامة، ومعالجة الإشكاليات الهيكلية التي تعيق الصعود الاقتصادي لبلادنا.

التعليقات

أضف تعليقك