أزمة كورونا”..أمكراز يسلم شواهد تقديرية لمفتشي الشغل

ترأس محمد امكراز وزير الشغل والإدماج المهني الإثنين27 يوليوز 2020 بمقر الوزارة بالرباط حفل تسليم شواهد تقديرية لبعض مفتشي الشغل الذين تميزوا في زيارات المراقبة في ظرفية كوفيد-19  بحضور بعض المسؤولين المركزيين والجهويين .

وفي كلمة بالمناسبة، نوه الوزير  بالمجهودات الجبارة والتضحيات الجسام التي ما فتئت أطر الوزارة تقدمها خلال المرحلة الاستثنائية والصعبة التي تعيشها المملكة والعالم ككل، مشيرا إلى أنهم كانوا ضمن الأوائل الذين انخرطوا في التعبئة الوطنية للوقوف والتصدي لجائحة كوفيد19 ، وكانوا في طليعة القوى  الوطنية الحية التي انبرت بكل نكران ذات للتصدي لهذه الجائحة والمساهمة في تجاوز تداعياتها.

ودعا أمكراز إلى  مزيد من الالتزام وبذل جهود مضاعفة وذلك ترصيدا للمكتسبات ‏وضمانا لحسن تنزيل وملاءمة المهام المنوطة بالوزارة مع متطلبات وتحديات المرحلة.‏  خاصة في في ظل استمرار المعركة ضد وباء كورونا، وفي ظل ما تعرفه البؤر المهنية   من صعوبة في التطويق وهو ما يرفع من مسؤولية الوزارة وأطرها تجاه الأجراء خاصة وتجاه بلادنا بشكل أعم.

 وتوقف الوزير، عند  المجالات التي تمحورت حولها جهود تفتيش الشغل منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية، حيث تركزت على السهر على احترام الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية من خلال انجاز  زيارات التفتيش خاصة في إطار اللجان الإقليمية، نظرا لأهمية هذه الزيارات في الوقت الراهن لمحاصرة الجائحة، والتي تميز فيها أعوان التفتيش الذين شاركوا بحيوية في تلك اللجن.

وأضاف أمكراز، “وهو مما جعلهم يستحقون تحفيزات تم سنها لأول مرة بالوزارة، والتي لا محال ستليها التفاتات أخرى تهم كل مكونات جهاز تفتيش الشغل بما فيهم العاملون في مجال المصالحة، وذلك اعتبارا لمحورية هذا الأخير ضمن مهام جهاز تفتيش الشغل، مشيرا إلى أنه وإن كانت فئة أعوان تفتيش الشغل في الواجهة (مفتشين مهندسين وأطباء مكلفين بتفتيش الشغل) فإن فئات أخرى من إداريين وتقنيين ورؤساء المصالح على مستوى المديريات الجهوية لم تتوان في أداء واجبها المهني بكل وطنية.

وشدد الوزير، على ضرورة، تكاثف الجهود والتركيز المشترك على الهدف السامي  والأول خلال الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا حاليا والمتمثل في الرفع من مستوى النجاعة وتقديم خدمة متكاملة وذات جدوى لجميع المرتفقين والمتعاملين مع الوزارة.

 

 

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.