كيف نحتفل بعيد الأضحى في زمن كورونا.. نصائح وقائية يجب اتباعها

كيف نحتفل بعيد الأضحى في زمن كورونا.. نصائح وقائية يجب اتباعها
الخميس, 30. يوليو 2020 - 19:54

قال حسن الشطيبي رئيس جمعية "تامسنا" لحماية المستهلك، إن أفضل الطرق للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، في ظل انتشار فيروس "كورونا"، ووجود قلق وخوف من الإصابة به من طرف المواطنين، هو اتباع نفس الإجراءات الاحترازية الأربع للوقاية من "كورونا"، وهي الحرص على التباعد الجسدي وارتداء الكمامة وتعقيم اليدين والنظافة بشكل مستمر ودائم.
وأكد الشطيبي، في تصريح لpjd.ma، على ضرورة الاستعانة فقط بالجزار المرخص من طرف السلطات العمومية، إن كان المواطن لا يقوى على ذبح أضحيته بنفسه، مع ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية أثناء ذبح الأضحية، والحرص بالخصوص على غسل اليدين بعد الانتهاء، وتجنب نفخ الذبيحة، مشيرا إلى أن ذلك قد يتسبب في انتقال العدوى.
وأوصى المتحدث ذاته، بالمناسبة، كافة المواطنين إلى احترام التباعد الاجتماعي والجسدي أثناء الزيارات العائلية، واحترام قواعد السلامة، مضيفا أن علينا أن نقطع مع الكثير من العادات والتقاليد، نظرا لوجود خطر تفشي وباء "كوفيد 19"، كالعناق والسلام باليدين، واحتضان الأطفال، وتبادل كؤوس الشاي وغيرها من التصرفات التي قد تسبب في نقل العدوى.
وأشار إلى أنه لا بد بعد ذبح السقيطة وسلخها، من تنظيف مكان الذبح والأدوات المستعملة، مع جمع النفايات والفضلات في أكياس خاصة، والتخلص من كل الأعضاء غير الصالحة للاستهلاك ووضعها في أكياس وأماكن خاصة في انتظار جمعها من طرف عمال النظافة.
ولمساعدة المستهلك، نصح الشطيبي، جميع المواطنين بالاتصال بجمعية المستهلك على الأرقام التالية: (0522244748 و 0801003637)، عند ملاحظة تغير لون السقيطة إلى الأصفر أو إلى الأحمر الداكن أو الأزرق، أو أصبح في وضعية غير طبيعية

التعليقات

أضف تعليقك