جماعة سلا تلوح بمقاضاة موقع "برلمان كوم" بسبب مقال مليء ب"المغالطات"

جماعة سلا تلوح بمقاضاة موقع "برلمان كوم" بسبب مقال مليء ب"المغالطات"
الثلاثاء, 4. أغسطس 2020 - 0:02

أكدت جماعة سلا، أن المقال الذي نشره الموقع الإلكتروني "برلمان كوم" بتاريخ فاتح غشت 2020 تحت عنوان “مدير ديوان رئيس الحكومة يجوع موظفا بجماعة سلا ويتركه عرضة للدود في عيد الأضحى”، يتضمن جملة من المغالطات.

ونبهت جماعة سلا في بيان لها توصلpjd.ma بنسخة منه، إلى أنه من منطلق أن ناشر المقال كان عليه أن يتحرى الدقة في نقل الخبر انسجاما مع أخلاقيات المهنة وضوابطها، فإنها تحتفظ لنفسها بحق المتابعة القضائية ضد كل من أساء إليها.

وتنويرا للرأي العام، أوضحت الجماعة في بيانها، أن الموظف المذكور بالمقال كان يتواجد بمعية مجموعة من الموظفين يوم الأربعاء 29 يوليوز 2020 حوالي الساعة السادسة مساءً، حيث كانت تبدو عليه علامات وعكة صحية وعياء، وقد صادفه المدير العام لمصالح الجماعة الذي عرض عليه تقديم يد المساعدة واستقدام سيارة للإسعاف قصد نقله إلى المستشفى.

وتابع البيان، أن المعني بالأمر رفض ذلك رفضا باتا، ومع ذلك بادر المدير العام للمصالح إلى الاتصال بقائد الوقاية المدنية بسلا، حيث أرسل له سيارة إسعاف، "إلا أن المعني رفض مرة ثانية مرافقة رجال الوقاية المدنية إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية".

وأفاد البيان، أن المعني بالأمر يعمل حارسا بالمحجز الجماعي بباب سبتة، "وكان عليه لزاما أن يكون متواجدا بالمحجز لممارسة المهمة المسندة إليه كحارس، لذلك فإن تواجده بمدخل مقر الجماعة بباب بوحاجة  في حينه، يعتبر غير قانوني وليس له ما يبرره".

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الموظف المعني "عاد مساء يوم عيد الأضحى 31 يوليوز 2020، إلى مدخل الجماعة بباب بوحاجة في حالة سكر طافح، وعلى إثر ذلك اتصل المسؤول عن الحراسة بالمدير العام للمصالح ليخبره بذلك، فطلب منه الاتصال بأحد أفراد عائلته للتكفل به".

وبالفعل تم الاتصال بأحد إخوته، يسترسل البيان، "إلا أننا فوجئنا بقدوم هذا الأخير إلى مقر الجماعة رفقة أحد الأشخاص الذي أنجز، بدون حصوله على ترخيص، ربورطاجا يحتوي أكاذيب واتهامات ملفقة، إلى جانب كلام عدواني تجاه رئيس الجماعة والمدير العام لمصالحها، ورغم كل ما حدث، فإن المدير العام للمصالح بادر من جديد إلى إخبار رئيس الدائرة الحضرية لباب لمريسة قصد اطلاعه على ما وقع، كما اتصل بالمدير الإقليمي لوزارة الصحة بسلا قصد تقديم الإسعافات اللازمة للموظف".

وأضاف البيان، أنه تم نقل المعني بالأمر إلى المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بسلا، وبعد معاينة حالته الصحية من طرف الطاقم الطبي وإجراء التحاليل الضرورية له، تقرر نقله على وجه الاستعجال إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط.

 

التعليقات

أضف تعليقك