بعد رفع الحجر الصحي بالمغرب.. تصاعد منحنى عدد وفيات "كورونا"

بعد رفع الحجر الصحي بالمغرب.. تصاعد منحنى عدد وفيات "كورونا"
الخميس, 6. أغسطس 2020 - 11:01

قال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، إن عدد الوفيات ارتفع بشكل واضح في الآونة الاخيرة، حيث تم الانتقال من 23 حالة وفاة في شهر يونيو إلى 125 حالة في يوليوز الماضي، مردفا أن هذا العدد يواصل ارتفاعه في الشهر الجاري.

وأضاف لمرابط، في عرضه الأسبوعي للوضع الوبائي لبلادنا مساء أمس الأربعاء 5 غشت الجاري، أن عدد الوفيات الأسبوعي ارتفع بشكل واضح، مبينا أن آخر رقم سجل في الأسبوع الأخير هو 69، وهو أعلى رقم أسبوعي لعدد الوفيات مسجل في بلادنا.

وبالنسبة للمعدل الشهري، أوضح لمرابط، أن شهر أبريل المنصرم عرف أكبر عدد من الوفيات، ثم بعد ذلك بدأنا نجني ثمار الحجر الصحي خلال شهري ماي ويونيو، قبل أن يعود المنحنى للارتفاع مجددا خلال شهر يوليوز، حيث انتقلنا من 23 حالة وفاة كأعلى معدل شهر يونيو إلى 125 حالة وفاة خلال شهر يوليوز.

وأشار المتحدث ذاته، إلى ارتفاع الحالات النشطة من خلال مبيان تطور الوضع الوبائي، وهي الحالات الموجودة قيد العلاج، مضيفا أنها عرفت انخفاضا كبيرا خلال فترة الحجر الصحي، حيث كان عددها قبيل رفعه 1.6 لكل مئة ألف نسمة، غير أنها عادت للارتفاع بشكل تدريجي إلى أن أصبحت في الأسبوع الأخير تتجاوز 18 حالة لكل مئة ألف نسمة، بعد رفع الحجر الصحي، يوضح لمرابط.

التعليقات

أضف تعليقك