روسيا تعلن تطعيم الأطقم الطبية وكبار السن أولا بلقاح فيروس كورونا

قال نائب وزير الصحة الروسية، أوليغ غريدنيف، اليوم الجمعة، إن اللقاح الأول ضد فيروس كورونا، الذي طوره مركز “غمالي”، ستطعم به أولا الأطقم الطبية، التي تعمل على مواجهة الفيروس، بالإضافة إلى كبار السن.

 وأضاف  غريدنيف، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن تسجيل اللقاح الذي تم تطويره في مركز غمالي سيكون في 12 غشت الجاري، مردفا “نحن اليوم في المرحلة الأخيرة، حيث يجب أن نفهم أن اللقاح يجب أن يكون آمنا”.

 وأوضح المسؤول الروسي، أن “العمل جار حاليا على إعداد كميات كبيرة من اللقاح”،  مشيرا  إلى أنه سيتم تطعيم الفئات الأكثر تعرضا للمرض من العاملين في المجال الطبي، وكبار السن أولا.

وذكر نائب وزير الصحة الروسي، أن تأثير التطعيم سوف يصبح ملحوظا “عندما يتشكل ما يسمى بالمناعة السكانية، وعندما يكون انتقال الفيروس مستحيلا عمليا”، كما أن سرعة ذلك ستعتمد على عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم، ومدى انتشار التطعيم.

هذا، وأعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية “روس بوتريب نادزور”، في وقت سابق، أنه يتم تطوير 26 نوعا مختلفا من اللقاحات ضد فيروس كورونا على أساس تجارب 17 منظمة علمية. واجتاز لقاح واحد طوره مركز “غمالي” تجارب سريرية على المتطوعين. كما يقوم مركز “فيكتور” بتطوير لقاح على ستة منصات تكنولوجية مختلفة. ومن المقرر إطلاق أول لقاح منهما في شتنبر القادم ، والثاني في أكتوبر من هذا العام.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.