أمكراز يلوح بمقاضاة "زنقة 20" بسبب إصراره على الافتراء والكذب

أمكراز يلوح بمقاضاة "زنقة 20" بسبب إصراره على الافتراء والكذب
الجمعة, 7. أغسطس 2020 - 17:50

أكد ديوان وزير الشغل والإدماج المهني، أن اللجوء إلى القضاء، يبقى خيارا مطروحا أمام إصرار موقع "زنقة 20" في نهج سلوك الافتراء والكذب واختلاق الوقائع الوهمية، في خرق سافر لكل أخلاقيات مهنة الصحافة.

جاء ذلك، في بلاغ لديوان وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، اليوم الجمعة 07 غشت 2020، ردا على نشر الموقع المذكور، مادة تحت عنوان "أمكراز يواصل فضائحه بتعيين قيادي بنقابة البيجيدي مديرا جهويا للشغل لاكتساح الانتخابات المهنية"، دون أن يكلف الموقع المعلوم نفسه الاتصال بالوزارة لاستقاء المعطيات الحقيقية في الموضوع.

وأوضح البلاغ، أن تعيين إدريس عبد الرسول مديرا جهويا للشغل والإدماج المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة تم وفق المقتضيات القانونية والإجراءات الإدارية الجاري بها العمل، بناء على مخرجات عمل اللجنة المكلفة بدراسة الترشيحات.

وأشار البلاغ، إلى أن اللجنة المكلفة بإجراء المباراة تشكلت من الكاتب العام للوزارة ومديرين مركزيين، وإطارين بالوزارة، بعد احتلاله للمرتبة الأولى في المباراة التي تم إجراؤها بتاريخ 24/07/2020 بناء على عملية تقييم دقيقة وفق معايير مهنية محددة.

وذكر المصدر ذاته، أنه سبق للمعني أن قدم ترشيحه للمباراة المتعلقة بتعيين المدير الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة والذي كان من نصيب مديرة إقليمية سابقة بناء على نتائج المباراة، حيث احتلت هذه الأخيرة المرتبة الأولى، وهي المنهجية نفسها التي تم اعتمادها باستمرار بوزارة الشغل والإدماج المهني، التزاما بمبدأ تكافؤ الفرص واعتماد الكفاءة والاستحقاق بعيدا عن الانتماءات الحزبية والنقابية للأشخاص التي تبقى حقا وحرية شخصية مضمونة بمقتضى الدستور، ولا تؤثر في التعيينات بمناصب المسؤولية لا إيجابا ولا سلبا.

وتجدر الإشارة إلى أن المدير الجهوي المعين، ينفي أي انتماء حزبي أو نقابي عدا كونه كان مؤسسا لإحدى النقابات بقطاع الشغل والإدماج المهني منذ سنة 1994.

التعليقات

أضف تعليقك