"فضاء المهنيين": تعميم التغطية الصحية سيحسن الأوضاع الاجتماعية لفئة واسعة من المغاربة

"فضاء المهنيين": تعميم التغطية الصحية سيحسن الأوضاع الاجتماعية لفئة واسعة من المغاربة
الأحد, 9. أغسطس 2020 - 11:28

عبّر الفضاء المغربي للمهنيين، عن تثمينه لمضامين الخطاب الملكي لعيد العرش، معتبرا أن تعميم التغطية الصحية سيعزز من تحسين الأوضاع الاجتماعية لفئة واسعة من المجتمع المغربي.

وذكر الفضاء في بلاغ صدر بمناسبة الاجتماع العادي لمكتبه الوطني، المنعقد يوم الجمعة 7 غشت الجاري، توصل به pjd.ma، أنّ ضخ 120 مليار درهم في الاقتصاد الوطني في هاته الظرفية الحرجة، سيؤدي إلى ضمان انطلاقة جديدة للحركة الاقتصادية وسيساهم في تجاوز الآثار السلبية التي تسببت فيها جائحة كورونا.

وقال المكتب إنه تابع باهتمام كبير تصريحات وزير المالية ورئيس لجنة اليقظة الاقتصادية حول الكيفية التي ستتم بها أجرأة  التوجهات التي جاءت في الخطاب الملكي، داعيا "إلى التنزيل السليم لورش التمويلات ليشمل جميع المهنيين سواء كانوا مقاولين أو حرفيين أو تجار، مع إشراك لمحور الاقتصاد التضامني الذي يضم التعاونيات والصناع التقليديين".

وبخصوص الوضعية الوبائية ببلادنا، دعا المكتب "جميع أعضائه وعموم المهنيين من أجل الالتزام بإجراءات السلامة الصحية، والإسهام في التوعية اللازمة، حتى نتجاوز جميعا هاته المحنة بأقل الخسائر الممكنة، كما يدعو الفضاء السلطات المحلية إلى إشراك المهنيين من خلال لجان إقليمية في القرارات الخاصة التي تستهدف الأسواق والمحلات التجارية والصناعية".

التعليقات

أضف تعليقك