بفضل نجاعة أدائها .. جماعة تطوان تحصل على مكافأة بقيمة 4.5 مليون درهم

بفضل نجاعة أدائها .. جماعة تطوان تحصل على مكافأة بقيمة 4.5 مليون درهم
الاثنين, 10. أغسطس 2020 - 14:44

أكد محمد إدعمار رئيس جماعة تطوان، حصول الجماعة على منحة التميز، بقيمة مالية بلغت أزيد من 4.5 مليون درهم، حيث احتلت بذلك المراتب الأولى، ضمن الجماعات الترابية التي حظيت بدعم وزارة الداخلية، وذلك في إطار برنامج حسن نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب.

وأوضح إدعمار في تصريح لـ"pjd.ma" أن هذه المكافأة، تأتي بالنظر لحسن تدبير الجماعة، للعديد من الملفات وللمجهودات التي بدلتها على عدة مناحي، كالتسيير وجودة خدمات الاستقبال للمواطنين، والجبايات المحلية والحكامة، منوها في السياق ذاته، بهذه المبادرة التي استفادت منها جماعات كثيرة يسيرها حزب العدالة والتنمية.

وعبر رئيس جماعة تطوان، عن أمله في  أن تشمل هذه المنحة التحفيزية الضريبة على القيمة المضافة، وتهم أيضا اتفاقيات الشراكات، التي تعقد الجماعات الترابية مع وزارة الداخلية ومع مختلف القطاعات الحكومية، وعلى مستوى بعض الأنشطة التي يتم توطينها ودعمها مركزيا .

واعتبر إدعمار، أن ترتيب الجماعات التي يسيرها حزب العدالة والتنمية، والتي جاءت في الصفوف الأولى ضمن تصنيف هذا البرنامج "ليس مجرد صدفة"، بل نتيجة حرص الحزب على تقديم نخب ذات مستوى وكفاءة، وذات قدرة على التسيير والمواكبة.

وأشار إدعمار إلى أن هذا البرنامج، اعتمد نفس مواصفات ومعايير المدبرين الترابين على المستوى الأوربي، مردفا، "لذلك يتعين وضع شروط ومعايير  قبل الانتخابات المقبلة، ووضع شروط لترشيح أي شخص لرئاسة الجماعات، من أجل  قيادة ناجحة تتصف بالإبداع والقدرة على المواكبة والحكامة الترابية" .

إلى ذلك، أشاد المسؤول الجماعي، بجهود القائمين على هذا البرنامج، على مستوى المديرية العامة للجماعات المحلية والتقنيين والخبراء الذين واكبوا ملفات الجماعات المحلية.

التعليقات

أضف تعليقك