جماعة أولاد تايمة تحصل على منحة التميز ضمن برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية

جماعة أولاد تايمة تحصل على منحة التميز ضمن برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية
الثلاثاء, 11. أغسطس 2020 - 15:12

تمكنت جماعة أولاد تايمة، من الحصول على دعم مالي في إطار "برنامج دعم فعالية الأداء الجماعي" الذي تشرف عليه وزارة الداخلية، وذلك بفضل تضافر جهود جميع مكوناتها، واستجابتها لمجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني.

وذكر رئيس المجلس الجماعي لأولاد تايمة، عبد الغاني ليمون، في منشور بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، أن الدعم الاستثنائي برسم سنة 2020، المقدم من طرف المديرية العامة الجماعات المحلية بلغ 1.4 مليون درهم، تحفيزا لها على الاستمرار في المزيد من العمل والاجتهاد لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير  والمؤشرات  في السنة المقبلة.

وقال ليمون، إن هذه المكافأة تأتي في إطار استجابة الجماعة لجميع الشروط الإلزامية في التدبير الإداري والمالي والقانوني للجماعة، في إطار "برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية بالمغرب 2019-2023" الذي ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي، أن الهدف من إطلاق البرنامج المقرر لمدة 5 سنوات، تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، و بناء القدرات من خلال توفير إطار مستدام للجماعات قائم على الأداء، وتمكين رؤساء مجالس ھذه الجماعات من لوحة للقیادة خاصة بمجالات صلاحیاتھم.

التعليقات

أضف تعليقك