"برنامج نجاعة الأداء"يمنح جماعة وزان مكافأة مالية تفوق مليون درهم

"برنامج نجاعة الأداء"يمنح جماعة وزان مكافأة مالية تفوق مليون درهم
الثلاثاء, 11. أغسطس 2020 - 19:50

أكد عبد الحليم علاوي رئيس جماعة وزان، أن الجماعة حصلت على مبلغ مالي يصل إلى 1.150.550.00 درهم، كمكافأة من المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، وذلك نظير استجابتها للشروط الإلزامية التي تضمنها برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني.

وأفاد علاوي في تصريح لـ"pjd.ma"، أن المنحة التي توصلت بها جماعة وزان ستساعد الجماعة على مزيد من الاجتهاد لتحقيق باقي المعايير والشروط التي يتضمنها البرنامج المذكور،مضيفا أنه سيتم توظيف هذه المكافأة المالية، للاستمرار في تحسين مؤشرات التدبير المالي و الإداري خلال فترة 2020-2021.

وأوضح المسؤول الجماعي ذاته،  أن البرنامج المذكور يهدف إلى تحفيز الجماعات الترابية، على الانخراط في أناط من التدبير وفق معايير النجاعة والفعالية في التنفيذ، وتمكين رؤساء مجالس هذه الجماعات من لوحة للقيادة خاصة بمجالات صلاحيتهم، مشيرا إلى  أن جماعة وزان، منخرطة أيضا في برنامج "جماعة مواطنة" بشراكة مع شركاء دوليين.

ولفت رئيس جماعة وزان، إلى أن المنحة التحفيزية الاستثنائية، التي توصلت بها جماعة وزان، تدخل تحت رعاية المصالح المركزية لوزارة الداخلية، في شخص المديرية العامة للجماعات المحلية، وبشراكة مع البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.

التعليقات

أضف تعليقك