أخصائي: تعليق الرخص السنوية لمهنيي الصحة يهدف لضمان استمرار الخدمات الصحية

أخصائي: تعليق الرخص السنوية لمهنيي الصحة يهدف لضمان استمرار الخدمات الصحية
الخميس, 13. أغسطس 2020 - 16:31

تفاعلا مع قرار وزارة الصحة تعليق الرخص السنوية لمهنيي قطاع الصحة، أكد أستاذ الطب وعلم الأوبئة، الأخصائي في الأمراض المعدية والصحة العامة، جعفر هيكل، أن هذا القرار تم اتخاذه أخذا بعين الاعتبار "تدهور الوضعية الوبائية بالمملكة"، وذلك بهدف ضمان استمرارية الخدمات الصحية.

وقال هيكل في حديث مع وكالة المغرب العربي للأنباء، إن "تعبئة مهنيي الصحة في القطاعين الخاص والعام يظل ضروريا خلال هذه الظرفية الاستثنائية"، لافتا إلى ضرورة بذل جهود مشتركة ووطنية لتدبير الأزمة الصحية.

بالمقابل، شدد الأخصائي على أن "العمل المستمر والشاق، في ظل ظروف معقدة" قد يؤدي إلى "نتائج عكسية"، ولهذه الغاية، يقترح البروفيسور إرساء "مقاربة جهوية"، تكون مصحوبة بتعبئة للمهنيين من القطاعين العام والخاص، من شأنها السماح بنظام إجازة بالتناوب.

وأكد هيكل على أن كافة العاملين في مجال الصحة والأطباء والممرضين والمساعدين الطبيين وغيرهم، أبدوا التزاما راسخا وتضامنا وطنيا متميزا خلال هذه الفترة، مضيفا أن منح بعضة أيام من الإجازة من شأنها تعزيز هذا الزخم وتحفيز العاملين بالقطاع.

وبخصوص مبادرة صرف منحة استثنائية لمهنيي القطاع الصحي، أبرز هيكل أن الأمر يتعلق بقرار نبيل، مشيرا إلى أنه "من المهم التعبير عن الامتنان بالتزام وتفاني مهنيي الصحة لفائدة الأمن الصحي للمواطنين"، ومشددا على ضرورة تثمين الجهود التي يبذلها " أبطال الأمة".

التعليقات

أضف تعليقك