الرميد يعتذر لجريدة " اخبار اليوم "

الرميد يعتذر لجريدة " اخبار اليوم "
الأربعاء, 2. سبتمبر 2020 - 11:29

علم الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية أن الأستاذ المصطفى الرميد عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قد وجه رسالة إلى جريدة أخبار اليوم تتعلق بطلب الاستماع إلى وجهة نظره بشان مقترح تقليص الترشيحات في الانتخابات النيابية المقبلة  .

وحسب المعطيات التي حصل عليها الموقع  فإن الرسالة تؤكد  أنه لحد الان لم يتم طرح أو مناقشة أي اقتراح في هذا الشأن في أي مؤسسة من مؤسسات الحزب،  عدا ما يمكن  قد دار بين بعض أعضاء الحزب  من أفكار تم تبادلها بشكل عفوي.

وحسب  نفس المعطيات فإن الأستاذ الرميد قد أكد أنه بناء على ذلك، فلا يكون من الملائم  أي مناقشة إعلامية لموضوع لم يناقش أصلا في أي مؤسسة من مؤسسات الحزب، ولو أثار ذلك بعض الإعلاميين.

كما أن تقليص الترشيحات لا يمثل جوهر الموضوع، إذ أن الموضوع هو تعميق النظر في مقاربة المرحلة المقبلة لتمكين بلادنا من تمتين مسارها  الديمقراطي وعدم السقوط في ممارسات عانت منها في مرحلة سابقة، وهي مسؤولية الجميع بما في ذلك حزبنا، يضيف الاستاذ الرميد،  وأن هناك، في هذا الصدد، عدة خيارات في هذا المجال.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية سبق في بلاغات وتصريحات رسمية أن انتقد عددا من "الأفكار" و"المقترحات" التي تحدثت تارة عن حكومة وحدة وطنية وتارة أخرى عن حكومة تكنوقراط وعن تأجيل الانتخابات على اعتبار أن ذلك مساس بجوهر الخيار الديمقراطي.

كما أن أي توجه أو قرار من هذا القبيل بالنسبة لحزب العدالة والتنمية  لا يمكن أن يتخذ أو لا يتخذ إلا من خلال الآليات المؤسسية وفي إطار استقلال القرار الحزبي الذي ما فتئ الحزب يؤكد عليه.

التعليقات

أضف تعليقك