إجراءات وقائية للحد من انتشار جائحة كورونا على صعيد عمالة أكادير إداوتنان

قررت اللجنة المختصة المكلفة بتتبع وضعية جائحة كورونا على صعيد عمالة أكادير إداوتنان اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس “كوفيد 19″، وذلك على إثر الاجتماع الذي عقدته اليوم الجمعة.

وأوضح بلاغ صدر في أعقاب هذا الاجتماع أنه تقرر إغلاق المركب التجاري “سوق الأحد” لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم ( 15 شتنبر 2020 ) نظرا لظهور بؤرة لا زالت المساعي جارية لتطويقها.

كما تقرر إغلاق شواطئ أكادير ابتداء من يوم غد السبت 12 شتنبر 2020 ، وإغلاق الحدائق العامة، وتحديد توقيت الإغلاق بالنسبة للمحلات التجارية للقرب والمحلات التجارية الكبرى والمقاهي عند الساعة العاشرة مساء. أما بالنسبة للمطاعم فقد تقرر إغلاقها عند الساعة الحادية عشرة مساء.

وحسب المصدر نفسه، فقد تقرر إعطاء الصلاحية للجن المختصة المحلية لاتخاذ كل الإجراءات الناجعة لاحترام التدابير الاحترازية والحاجزية الواقية من الوباء من طرف الأشخاص والمؤسسات ( التباعد، الكمامات، التعقيم،…).

ودعا البلاغ إلى “مزيد من التلاحم والتآزر والتضامن من طرف كل القوى الحية للمجتمع، للحفاظ على الأرواح من الوباء، والانخراط والتفاعل الإيجابي لتحقيق الهدف السامي المتمثل في محاصرة وكسب رهان القضاء على الوباء، أو الحد من عدد ضحاياه”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.