اجكيني يدعو المهنيين إلى التعبئة الشاملة من أجل هزم “كورونا”

دعا رشيد اجكيني رئيس الفضاء المغربي للمهنيين، عموم المهنيين والمهنيات إلى التعبئة الشاملة  من أجل الالتزام الصارم والحازم بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على ضرورة اليقظة وأخد الحيطة والحذر بالنظر إلى التداعيات السلبية لهذه الجائحة على عدة مستويات.

وجدد أجكيني، في مداخلة له خلال الجلسة الافتتاحية لإطلاق الحملة التحسيسية بالمسؤولية الجماعية في الحد من انتشار فيروس كورنا المستجد التي نظمها حزب العدالة والتنمية مساء اليوم الأحد 13 شتنبر 2020، التذكير بأن لهذه الجائحة تبعات على المستويين الاقتصادي والاجتماعي والصحي.

وأكد أجكيني، أنه لا حل أمامنا إلا بتضافر جهود الجميع، والالتزام بالإجراءات التي أقرتها السلطات العمومية من تباعد جسدي وارتداء الكمامات في الفضاءات العمومية، وغسل اليدين بالمعقم أو بالماء الصابون بين الفينة والأخرى.

لقد حرصنا في الفضاء المغربي للمهنيين، يقول المتحدث ذاته، على التعاون مع كل المتدخلين في محاربة فيروس كورونا المستجد، وقمنا بحملات تحسيسية في صفوف المهنيين للحد من أثار هذه الجائحة، وتنظيم عدة ندوات عن بعد، والتعاون مع السلطات وتفادي الأثار الكارثية لهذه الجائحة.

وبعدما نوه اجكيني، بمبادرات المهنيين والتجار للحد من تفشي هذه الجائحة، قال “كلنا أمل أن نتغلب على الوباء، لأن ذلك سيؤدي إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية وعودة الحياة طبيعيا إلى سابق عهدها”.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.