مجلس عمالة فاس يصادق على مشاريع شراكات

تم اليوم الاثنين 14 شتنبر الجاري، عقد الدورة العادية لشهر شتنبر 2020 لمجلس عمالى فاس، برئاسة الحسين العبادي رئيس المجلس، والتي تميزت بالمصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال.

ووفق ما نُشر بالموقع الالكتروني للمجلس، تميزت الدورة بتقديم عرض المدير الإقليمي للتربية والتكوين حول الدخول المدرسي للموسم الدراسي الحالي .

الدورة التي عُقدت وفق الاحتياطات الاحترازية  اللازمة لضمان سلامة الحاضرين، تم خلالها المصادقة على إلغاء نقرر برمجة فائض ميزانية التسيير لسنة 2019 الذي صادق عليه المجلس خلال دورته العادية لسهر يناير 2020، وكذا إعادة برمجة الباقي من فائض ميزانية التسيير لسنة 2019.

وصادق المجلس على ميزانية المجلس برسم سنة 2021، وعلى مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلسي عمالة فاس وجهة فاس مكناس ووكالة الحوض المائي لسبو ومجلس جماعة سيدي حرازم من أجل إنجاز أشغال حماية مركز سيدي احرازم من الفيضانات.

ووفق المصدر ذاته، صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة فاس والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة وجمعية المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، ومشروع اتفاقية تعاون شراكة بين مجلس العمالة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث بفاس والفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بفاس.

وصادق المجلس على تعديل اتفاقية تعاون وسراكة بين مجلس عمالة فاس والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بفاس وجمعية الرحمة لمرضى القصور الكلوي التي سبق للمجلس أن صادق عليها خلال دورته العادية لشهر يونيو 2019، وصادق أيضا على تعديل الاتفاقية المتعلقة بتزويد دواوير عين البيضاء وأولاد الطيب بالماء الصالح للشرب بواسطة الإيصالات الفردية.

وخلال الدورة، أخبر المجلس بمشروع مذكرة تفاهيم بين مجلس عمالة فاس ومنتدى الفدراليات الكندي بالمغرب، وتعيين ممثلين اثنين عن مجلس عمالة فاس بمجلس الحوض المائي لسبو، إضافة إلى إرجاع المساهمة المالية الموضوعة في حساب المجلس إلى ميزانية جهة فاس مكناس وهي خاصة بإنجاز المخطط المديري لتدبير النفايات الصناعية والطبية والصيدلية غير الخطرة والنفايات الفلاحية والهامدة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.