أزيلال.. "مصباح" أيت محمد يندد بتوقيف مشروع تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب

أزيلال.. "مصباح" أيت محمد يندد بتوقيف مشروع تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب
الاثنين, 14. سبتمبر 2020 - 23:03

عبرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بجماعة ايت محمد، عن تنديدها بتوقيف مشروع تزويد دواري تغزى وتكلموست بالماء الصالح للشرب، داعية عامل الإقليم إلى التدخل لرفع الضرر عن السكان.

جاء ذلك في بلاغ "مصباح" أيت محمد، توصل به Pjd.ma، والذي ذكر أن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية تابعت منذ مدة التطورات التي عرفها مشروع تزويد دواري تغزى وتكلموست وبعض الدواوير المجاورة بالماء الصالح للشرب.

وجدد البلاغ تذكير رئيس المجلس الجماعي، ومن خلاله أغلبيته داخل المجلس، بأن الماء حق من الحقوق الأساسية للسكان، وليس منة من أحد، وأن المشروع أنجز من طرف عمالة أزيلال وممول من ميزانية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كورش ملكي لا يمكن لأي كان أن يحول دون الوصول للأهداف التنموية المسطرة له.

ونددت الكتابة المحلية بشدة باستغلال مشاريع الماء الصالح للشرب من طرف بعض أعضاء المجلس الجماعي لقضاء مآرب شخصية وتصفية الحسابات السياسية، داعية رئيس المجلس الجماعي إلى الابتعاد عن إذكاء الصراعات والنزاعات بين المواطنين، والسعي لتشغيل المنظومات المائية المتوقفة، وعلى رأسها مشروع تغزى وتكلموست، والتي انفقت فيها ملايين الدراهم من ميزانية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية؛

ووجه البلاغ التماسا لعامل جلالة على إقليم أزيلال التدخل لإعادة تشغيل المشروع وكذا باقي المنظومات المائية المتوقفة نتيجة السياسة غير المتبصرة للمجلس الجماعي ورئيسه.

ودعا كافة المواطنات والمواطنين إلى استحضار المصلحة العامة وعدم النزوع نحو التنازع، وقطع الطريق أمام استغلال مآسي الناس لقضاء مآرب سياسوية بعيدة كل البعد عن أي هدف تنموي.

التعليقات

أضف تعليقك