رئيس الحكومة: تطور الحالة الوبائية قد يضطرنا لإغلاق الحدود نهائيا

رئيس الحكومة: تطور الحالة الوبائية قد يضطرنا لإغلاق الحدود نهائيا
الثلاثاء, 15. سبتمبر 2020 - 15:20

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، وجود تنظيم محكم لعملية خروج الطلبة المغاربة بالخارج ودخول مغاربة الخارج والسياح  الذين يريدون زيارة بلدنا، حرصا على التحكم في الحالة الوبائية، مشددا على أن تطور الحالة الوبائية قد يضطرنا إلى إغلاق الحدود نهائيا، أكثر مما هو معمول به الآن.

وذكر العثماني، في حوار مصور مع الصحيفة الالكترونية  "le360"، نُشر بقناتها على اليوتيوب، أن هذه الجائحة وتداعيات الإغلاق أثرت على السياحة، الأمر الذي يؤثر بدوره على جميع الأنشطة المرتبطة بها.

وتابع أن الجائحة أثرت على العديد من القطاعات من بينها قطاع التصدير، مبينا أن هذا راجع إلى أن العالم كله لم يعد يستهلك كما كان يفعل ما قبل الجائحة، فضلا عن وجود قطاعات عدة تعاني من صعوبات اقتصادية، ولذلك، يردف العثماني، أن الحكومة أقرت العديد من الإجراءات الداعمة للمقاولات، وخاصة الصغيرة والمتوسطة، والتي تباشرها لجنة اليقظة الاقتصادية.

ومن بين هذه الإجراءات، يقول رئيس الحكومة، دعم العمال الذين انقطعوا عن العمل، والذين بلغ عددهم حوالي 6 ملايين عامل، موضحا أنه تم أمس الاثنين المصادقة على مرسوم بقانون يهدف إلى الإبقاء على الدعم المالي لصالح القطاعات الأكثر تضررا من الجائحة.

وبعد تأكيده أن الحكومة ستستمر في هذا الاتجاه، أبرز العثماني، أنها ستعمل على الاهتمام بشكل أكبر بالقطاعات الاجتماعية، وفقا للتوجيهات الملكية، وخاصة بقطاعي الصحة والتعليم، حيث ستكون هناك زيادة في عدد المناصب المخصصة لهذين القطاعين وزيادة في الميزانية المخصصة لهما، في ميزانية 2021، والعمل أيضا على توسيع الحماية الاجتماعية.

التعليقات

أضف تعليقك