الصحة العالمية تدعم برامج التلقيح ضد شلل الأطفال في عدة بلدان

الصحة العالمية تدعم برامج التلقيح ضد شلل الأطفال في عدة بلدان
الثلاثاء, 15. سبتمبر 2020 - 17:37

قالت مديرة إدارة البرامج الصحية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتورة رنا الحجة، إن منظمة الصحة العالمية قامت بدعم برامج التلقيح الوطنية في عدة بلدان ضد أمراض شلل الأطفال والسعال الديكي والالتهاب السحائي، وغيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها من خلال التحصين.

وأوضحت الحجة، خلال مؤتمر صحفي عقده المكتب الاقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنه تم وضع أدلة إرشادية لتقديم الخدمات الصحية الرئيسية في ظل أزمة جائحة كورونا، مضيفة أنه تم الاهتمام بالرعاية الصحية الطارئة مع توفير برامج الصحة النفسية للمتأثرين بكورونا، وتحديث معايير الوقاية من العدوى.

من جهته، قال الدكتور عوض مطرية، مدير قسم التغطية الصحية الشاملة والنظم الصحية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، "إن تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات تأثرت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد".

وأضاف أن "خدمات الأمومة والطفولة تأثرت بنسبة 92 في المائة في عدد من الدول خلال فترة جائحة كورونا، كما تأثرت تقديم الخدمات الخاصة بالأمراض غير السارية بنسبة 85 في المائة"، لافتا إلى أن المواطنين في بعض الدول عزفوا عن الذهاب للحصول على الخدمات الصحية نتيجة لعدم توافرها أو نتيجة الخوف من الذهاب للمراكز الطبية.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تواصلت مع الدول ترتيب أولويات الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ووضع إجراءات بديلة للحصول على الخدمات الطبية سواء عن طريق الهاتف المحمول أو غيرها.

 

التعليقات

أضف تعليقك