مواضيع هامة على طاولة اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب

مواضيع هامة على طاولة اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب
الثلاثاء, 15. سبتمبر 2020 - 22:37

بطلب من عدة فرق نيابية بمجلس النواب، من بينها العدالة والتنمية، ستتدارس لجنة القطاعات الاجتماعية في لقائها المنعقد غدا الأربعاء 16 شتنبر 2020، مواضيع تتعلق بتداعيات البؤر الوبائية في بعض الضيعات الفلاحية والوحدات الإنتاجية والصناعية ومدى التزام المشغلين بالتدابير الاحترازية.

كما ستناقش اللجنة حسب برنامجها المعدل الذي يتوفرpjd.ma على نسخة منه، الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة الوصية لمراقبة التزام المشغلين بالتصريح بالأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتوسيع التغطية الصحية والاجتماعية تنزيلا للخطاب الملكي.

كما ستناقش اللجنة، وضعية مصحات الضمان الاجتماعي ودورها في ظل جائحة كورونا، وستتم المشاركة في هذا الاجتماع طبقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلس في هذا الشأن.

يشار إلى أنه طالب بمدارسة المواضيع المذكورة، كل من فريق العدالة والتنمية، والفريق الحركي، وفريق التجمع الدستوري والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

ومن التعديلات التي طرأت على برنامج اللجنة، تأجيل تقديم مشروع قانون تنظيمي رقم 97.15 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب، بطلب من الحكومة إلى موعد لاحق.

التعليقات

أضف تعليقك