الأمانة العامة تدعو هيئات “المصباح” للانخراط بحماسة في الحملة الوطنية ضد “كورونا”

نوّهت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بمبادرة الحملة الوطنية التي أطلقها الحزب للإسهام في التعبئة الوطنية ضد كوفيد 19، مسجلة في بلاغ أصدرته عقب اجتماعها الأسبوعي برئاسة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، أن هذه الحملة الوطنية “لاقت تجاوبا وتفاعلا جيدين”.

 ودعت الأمانة العامة، مختلف هيئات ومناضلي الحزب مركزيا ومجاليا لمواصلة الانخراط فيها بحماسة، وإبداع كل الصيغ الممكنة لتحفيز المواطنين على الالتزام بالتدابير الاحترازية والتحذير من التراخي في ذلك استجابة للنداء الملكي الوارد في خطاب 20 غشت الماضي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.

وذكر بلاغ أمانة “المصباح”، أن الأمين العام للحزب، توقف في كلمة له خلال هذا اللقاء، عند تطور الحالة الوبائية لكوفيد 19 وتأثيراته الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا ضرورة مضاعفة التعبئة في مواجهته ومواجهة تأثيراته بمنطق تضامني وحس وطني يتعالى على الحسابات الضيقة.

وسجل المصدر ذاته، أن الأمانة العامة ومختلف الهيئات الحزبية، تواصل مواكبة مختلف الأوراش والبرامج الاقتصادية والاجتماعية التي تهدف إلى معالجة تأثيرات الجائحة، مشددا على ضرورة التعبئة للتخفيف على الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة وتطوير برامج الحماية الاجتماعية ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة وغيرها.

وفي سياق ذي صلة، نبهت الأمانة العامة، إلى انخراط بعض أطراف الأغلبية الحكومية في حملات انتخابوية سابقة لأوانها بأساليب مغرضة، إلى درجة أن أصبح شغلها الشاغل هو استهداف الحزب من خلال التهجم على قياداته وعلى إسهامه في العمل الحكومي، مع توظيف مغرض  لظروف الجائحة، في الوقت الذي تفرض فيه الظرفية إعمال منطق التضامن الوطني واستبعاد الحسابات والمناورات السياسوية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.