بريطانيا.. فرض غرامات على مخالفي الحجر الصحي تصل إلى 13 ألف جنيه

 أعلنت بريطانيا في وقت متأخر أمس السبت عن تدابير جديدة صارمة لمواجهة تزايد الإصابات بفيروس كورونا تشمل فرض غرامات تصل الى 10 آلاف جنيه (13 ألف دولار) على الأشخاص الذين يخالفون اجراءات الحجر الصحي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد حذر هذا الاسبوع من أن المملكة المتحدة تواجه “موجة (وبائية) ثانية”، ما دفعه الى وضع قيود جديدة تطال ملايين الاشخاص.

وقال جونسون إنه اعتبارا من 28 شتنبر سيكون كل بريطاني ملزما بعزل نفسه ذاتيا في حال ثبتت إصابته بالفيروس أو تم إبلاغه بضرورة ذلك من قبل برنامج الفحص والتعقب التابع لهيئة الخدمة الصحية الوطنية.

وأضاف جونسون، في بيان، أن “الطريقة الفضلى لمكافحة هذا الفيروس هي باتباع الجميع الاجراءات وعزل أنفسهم ذاتيا ان كانوا معرضين لخطر نقل فيروس كورونا” الى أشخاص آخرين. وحذر “لا يجب على أحد التقليل من أهمية هذا الامر، فالاجراءات الجديدة تعني أنك ملزم قانونا بفعل ذلك”.

ويُطلب حاليا من الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض كوفيد-19 التزام الحجر الصحي لمدة 10 أيام، أما الذين يعيشون مع أشخاص ظهرت عليهم أعراض أو كانت نتيجة فحوصهم إيجابية فيتوجب عليهم حجر أنفسهم 14 يوما.

وأفاد مسؤولون أن الغرامات الجديدة ستبدأ من ألف جنيه لمن يخالف اجراءات الحجر بعد السفر، لترتفع الى 10 آلاف جنيه في حال تكرار المخالفة. أما أسوا المخالفات فتتعلق بالشركات التي تهدد الموظفين الذين يعزلون أنفسهم بالتسريح.

ولحض المواطنين على الالتزام، سيتمكن أصحاب الدخل المنخفض من المطالبة بمبلغ إضافي قدره 500 جنيه إذا لم يتمكنوا من العمل من المنزل خلال فترة الحجر.

وبعد فترة استقرار خلال الصيف، عاد معدل الإصابات ليرتفع بسرعة مرة أخرى، ما دفع جونسون للتحذير من موجة ثانية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.