“مصباح” اشتوكة آيت باها يثمن الحملة الوطنية للحزب بخصوص “كورونا”

ثمنت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية باشتوكة آيت باها، الحملة الوطنية التي ينظمها حزب العدالة والتنمية والرامية إلى تحسيس المواطنات والمواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرها بلدنا للتصدي لوباء كورونا.

ونوهت الكتابة الإقليمية في بيان لها توصلpjd.ma  بنسخة منه، بالمجهودات المبذولة من قبل كل الفاعلين لإنجاح الدخول المدرسي لهذه السنة خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية، مؤكدة على ضرورة مواصلة الجهود لتجويد البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية للمؤسسات التعليمية وتذليل كل الصعاب أمام نساء ورجال التعليم في أداء رسالتهم النبيلة.

وطالب البيان بتسريع وتيرة تنزيل القوانين والمراسيم المؤطرة لتسوية ملف أراضي “الأجداد” بجماعتي سيدي بيبي وآيت عميرة وفق الرؤية الملكية السديدة في الموضوع، مثمنا المجهودات المبذولة بهذا الخصوص لحد الآن خصوصا من قبل عامل الإقليم.

وطالب المصدر ذاته، الجهات المسؤولة بإيجاد حل لندرة المياه ببعض جماعات الإقليم خصوصا المناطق الجبلية منها، منوها بالمساعي المبذولة وطنيا وإقليميا للرفع من عدد المستفيدين من المنح الجامعية “مع تأكيد ضرورة تعميمها على كل أبناء الإقليم”.

وأعلنت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية باشتوكة آيت باها، تضامنها ودعمها اللامشروط  للمستشار الجماعي الأستاذ رشيد المرابط “فيما يتعرض له من تحرشات وأساليب انتقامية لثنيه عن القيام بأدواره النضالية في فضح كل الممارسات التي عزم المغاربة على القطع معها بشكل نهائي”، مؤكدة أن استهداف المناضل رشيد المرابط هو بمثابة استهداف لكل أعضاء الحزب.

وعبرت الكتابة الإقليمية في بيانها، عن ثقتها الراسخة في استقلالية القضاء ونزاهته لمحاكمة الأخ رشيد المرابط محاكمة عادلة ومنصفة، داعية كافة القوى الحية والمناضلين الشرفاء بجماعة تسكدلت وبالإقليم عموما إلى توحيد الصفوف للتصدي لكل أنواع الفساد.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.